وصفات الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة بعد التقشير

وصفات الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة بعد التقشير يساعد على تهدئة الجلد وإعادة نضارة البشرة ولونها. فيعد عملية تقشير البشرة من أكثر الخطوات فعالية في التخلص من الجلد الميت والجاف وإعادة البشرة إلى طبيعتها الناعمة والنضرة، لذلك تفضل أغلب النساء إعتمادها لإعادة لمعان الوجه وإشراقه، فإليك وصفات الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة بعد التقشير.

وصفات الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة بعد التقشير

  • فوائد الزبادي لتهدئة البشرة
  • فوائد العسل لتهدئة البشرة
  • الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة

الزبادي والعسل فعال لعلاج تهيج البشرة

فوائد الزبادي لتهدئة البشرة

علاج تهيج البشرة بعد التقشير يعتمد على الزبادي إذ يعتبر من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة بعد التقشير. فالزبادي يعمل على ترطيب الجلد وتجديدها ويساعد على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

ويمكنك تطبيقه لوحده على البشرة لتهدئة الجلد لمدة 10 دقائق، أو يمكنك إضافة الليمون عليه وتدليكه على البشرة لبضع دقائق، فيساعد على تهدئة الجلد.

فوائد العسل لتهدئة البشرة

علاج تهيج البشرة بعد التقشير يعتمد على استخدام العسل كمكون طبيعي فعال في تهدئة البشرة وترطيبها. فالعسل لطيف على البشرة ويساعد في تخليصك من الإحمرار والتهيج نتيجة التقشير. يمكنك استخدام العسل لوحده لتهدئة البشرة أو يمكنك إضافته إلى مكونات طبيعية أخرى، لذلك ضعي 5 ملاعق كبيرة من العسل ودلكي به بشرتك مكان الإحمرار أو الإلتهاب نتيجة التقشير، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق وقومي بعدها بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ واحصلي على بشرة هادئة ومميزة.

الزبادي والعسل لعلاج تهيج البشرة

علاج تهيج البشرة بعد التقشير تشمل خلط الزبادي مع العسل للحصول على خليط فعال يساعد على تهدئة البشرة.

ضعي نصف كوب من الزبادي، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم اخلطيهما جيداً للحصول على عجينة ناعمة، بعدها طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي وجهك جيداً واحصلي على بشرة ناعمة وهادئة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.