أفضل خلطات طبيعية لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

أفضل خلطات طبيعية لتبييض الجسم على طريقة المغربيات يجعل جسمك بلون موحد وفاتح. فتبييض الجسم يعد من أكثر الأمور التي تسعى اليها النساء خاصة بعد فصل الصيف، وذلك للحصول على بشرة نضرة وصافية ولون موحد. في حين ان المرأة المغربية تستخدم أفضل الخلطات الطبيعية الفعالة والمتوراثة للحصول على بشرة فاتحة، فإليك أفضل خلطات طبيعية لتبييض الجسم على طريقة المغربيات.

أفضل خلطات طبيعية لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

  • خلطة عشبة الداد والعسل لتبييض الجسم على طريقة المغربيات
  • خلطة زيت الأركان والطين لتبييض الجسم على طريقة المغربيات
  • خلطة الحنة والكركم لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

أفضل خلطات طبيعية لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

خلطة عشبة الداد والعسل لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

خلطات مغربية لتبييض الجسم تشمل تطبيق عشبة الداد مع العسل. فالعسل مبييض طبيعي ويعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها من الميكروبات. أما عشبة الداد، فهي عشبة يمكنك تصنيع الحنة منها وتستخدم لتفتيح البشرة ومنحها اللمعان والنضارة.

ضعي في وعاء كمية كافية من العسل مع القليل من عشبة الداد، وامزجيهما جيداً، ثمّ طبقي الخليط على بشرة الجسم خاصة في الاماكن الداكنة، واتركي الخلطة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ إغسلي الجسم بالماء. فهذه الخلطة تزيد من نقاء البشرة وصفائها وتمنحك لون جلد فاتح مع تكرار الإستخدام.

خلطة زيت الأركان والطين المغربي لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

خلطات مغربية لتبييض الجسم تشمل تطبيق زيت الأركان مع الطين المغربي. فالطين المغربي يعد منتج طبيعي يتم استخدامه للعناية بالبشرة وجمالها. فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تساعد في تحسين البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة عنها والحصول على بشرة نظيفة وناعمة. أما زيت الأركان، فهو زيت طبيعي يمنح البشرة الصفاء ويساعد على ترطيب الجلد وتنقيته من الشوائب. بالإضافة الى ذلك، يتميز هذا الزيت بأنه غني بفيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة وتبييضها.  

إمزجي 4 ملاعق من الطين المغربي مع ملعقتين من زيت الأركان وملعقة من العسل وحبة افوكادو مهروسة وملعقة من ماء الورد (يمكنك زيادة الكمية حسب الحاجة)، ثم أخلطي المكونات جيداً وطبقي الماسك على الاماكن الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي بالماء الفاتر. أعيدي تكرار هذه العملية بشكل أسبوعي للحصول على نتائج أكيدة.  

خلطة الحنة والكركم لتبييض الجسم على طريقة المغربيات

خلطات مغربية لتبييض الجسم تشمل خلط الحنة المغربية مع الكركم. فالحنة المغربية البيضاء تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من الشحوب والتصبغات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. أما الكركم فيحتوي على مواد مبيضة تساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة.

ضعي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من الحنة مع 8 ملاعق كبيرة من السكر و5 ملاعق كبيرة من القرنفل وربع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وملعقتان كبيرتان من زيت السمسم، ثم إمزجي المكونات معاً، ودلكي جسمك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة بيضاء وصافة بعد تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

 نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.