أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة وأهم نتائجها

أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة وأهم نتائجها تساعد على جعل بشرتك نضرة ونظيفة. فقد تتعرض الرقبة للون الداكن لأسباب كثيرة ومن بينها التعرض للشمس، لذلك فالعناية بالرقبة يجب أن يكون مثل العناية بالوجه من حيث تطبيق الكريمات أو الماسكات حتى لا تصلي الى مرحلة الفرق بلون البشرة، فاليك أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة وأهم نتائجها.

أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة وأهم نتائجها

  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام قشر الليمون
  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام الشوفان
  • خلطة تبييض الرقبة باستخدام النشا

أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة وأهم نتائجها

خلطة تبييض الرقبة باستخدام قشر الليمون

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل خلط ملعقة من قشر الليمون والبرتقال المطحون مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من العسل وزيت اللوز. فالليمون مبييض طبيعي ويخفف من إسمرار الرقبة وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على التقشير وتفتيح البشرة. أما العسل فيتميز بخصائص مبيضة ويساعد على ترطيب البشرة، لذلك اخلطي هذه المكونات معاً وطبقيها على رقبتك لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع، وتمتعي بعدها برقبة فاتحة.

خلطة تبييض الرقبة باستخدام الشوفان

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل خلط الشوفان مع الزبادي وخل التفاح للحصول على مزيج متماسك فيمكنك دهنه دهنه في المساء وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. تساعد هذه الخلطة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعمل على تبييض البشرة وتفتيحها. فالزبادي يمتلك خصائص تساعد على تفتيح البشرة والشوفان أيضاً يستخخدم كمقشر ويجعل بشرتك فاتحة.

طبقي هذا المزيج على رقبتك حوالي مرتين في الأسبوع واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي رقبتك جيداً وتمتعي بعدها ببشرة نظيفة وبيضاء وفاتحة اللون.

خلطة تبييض الرقبة باستخدام النشا

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل إستخدام النشا الذي يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على تبييض الرقبة وتفتيحها والتخلص من السواد. فالنشا يحتوي على فيتامين A الذي يعمل على إزالة البقع البنية التي تكون قد ظهرت على الرقبة بسبب التعرض للشمس، بالإضافة الى ذلك يساعد النشا على إزالة الأوساخ الموجودة على سطح الجلد والحصول على بشرة  فاتحة ونضرة.

ضعي في وعاء صفار بيضة واحدة مع ملعقتان كبيرتان من النشا وملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي ونصف كوب من عصير البرتقال، ثم اخلطي المكونات مع بعضها جيداً وضعي الخليط على رقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي الرقبة جيداً بإستخدام الماء البارد وتمتعي بلون موحد للرقبة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة رقبتك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.