وصفات طبيعية لرفع وشد الجفون المترهلة

وصفات طبيعية لرفع وشد الجفون المترهلة يعيد شبابك وإطلالتك النضرة والمشرقة. تتوق أغلب النساء بإيجاد حلول لتجاعيد وجهها وخاصة منطقة العينين، إذ تعتبر هذه المنطقة من أوائل المناطق في الوجه  التي تتعرض للتجاعيد، لذلك تتوق أغلب النساء الى إيجاد وصفات طبيعية تساعد على التخلص من التجاعيد والترهلات في الجفون، فإليك وصفات طبيعية لرفع وشد الجفون المترهلة.

وصفات طبيعية لرفع وشد الجفون المترهلة

وصفات طبيعية لرفع وشد الجفون المترهلة

وصفة أكياس البابونج

وصفات شد ورفع الجفون بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق أكياس البابونج المثلجة على العينين. فالبابونج غني بمضادات الأكسدة ومضاد للإلتهابات، لذلك فبعد شرب شاي البابونج إحتفظي بالأكياس في الثلاجة، ثم ضعي هذه الأكياس لمدة 20 دقيقة على جفونك المترهلة لشد الجلد وتخفيف الترهل، واجعلي هذه العملية كروتين يومي لإعادة مرونة جلدك، وبذلك سوف تظهر التحسنات بعد فترة من الوقت. 

وصفة بياض البيض

وصفات شد ورفع الجفون بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق بياض البيض الذي يحتوي على إنزيمات طبيعية تساعد على منع ترهل الجفون. بالإضافة الى ذلك، يحتوي البيض على الكولاجين الضروري للحفاظ على مرونة الجلد ويعالج ترهلات الجفون.

قومي بخفق بياض البيض جيداً ثم بواسطة قطعة قطنية مرري المزيج على الجفون. بعدها اتركي البيض يجف، ثم إغسلي بالماء البارد، فستلاحظين أن الجفون سوف تصبح مشدودة وتقل آثار الترهلات.

وصفة الألوفيرا مع الشوفان

الالوفيرا لشد الجفون

وصفات شد ورفع الجفون بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق الألوفيرا الذي يساعد على شد البشرة وزيادة مرونتها. ضعي في وعاء 4 ملاعق من الزبادي و4 ملاعق كبيرة من جل الالوفيرا وملعقتين من الشوفان المطحون، ثم اخلطي المكونات معاً ليصبح عندك معجون، وبعدها طبقي المعجون على جفونك المترهلة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي بالماء البارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على جفونك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.