ماسكات الشوكولاتة للبشرة وأهم فوائدها لتنعيم الجلد وعلاج التجاعيد

في اليوم العالمي للشوكولاتة، لا بد وان تعرفي بأنه الى جانب مذاقها اللذيذ، لديها ايضا فوائد جمالية مذهلة على البشرة سواء من خلال تناولها كحلوى، او حتى تطبيقها كماسكات على البشرة لغناها بمضادات الأكسدة والفيتامينات المغذية للجلد وأهمها فيتامين "أ"، فإطلعي معنا على طريقة تطبيق ماسكات الشوكولاتة للبشرة وأهم فوائدها لتنعيم الجلد وعلاج التجاعيد بمناسبة اليوم العالمي للشوكولا.

طريقة تحضير ماسكات الشوكولاتة للبشرة

احتفلي في اليوم العالمي للشوكولاتة 2021 من خلال تطبيق ماسك منها لتنعمي ببشرة مشرقة وناعمة وخالية من التجاعيد. قومي بتذويب قطع شوكولاتة سادة بدون سكر، او استبدلي ذلك بملعقة طعام من الكاكاو حيث أن الشوكولاتة تصنع من الكاكاو. اخلطي ذلك مع قطعة صغيرة من زبدة الشيا الى ان تحصلي على مزيج متجانس. وزعي الماسك على الوجه وتحت محيط العيون وانتظري 15 دقيقة قبل ازالة الماسك بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات.

طريقة ثانية يمكنك الإستفادة منها بماسكات الشوكوتة من خلال خلط ملعقة من الكاكاو البني او الأسود، مع ملعقة من الحليب، والقليل من العسل. اخلطي المقادير جيداً ووزعيهم كماسك على كامل البشرة لفترة 15 دقيقة قبل ازالتهم بالماء. كرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد ماسكات الشوكولاتة على البشرة

  • تُنعم ماسكات الشوكولاتة البشرة وتعالج مظهرها الخشن لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامينات "أ" و"أي".
  • تعالج التجاعيد الدقيقة وتجعل بشرتك بمظهر أكثر شباباً ونضارة لغناها بمادَّة البوليفينول التي تمتلك خواص مضادة للشيخوخة.
  • تنقي الوجه من الشوائب وتخلصلك من الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية، كما انها ترطب الجلد الجاف.

  • تعزز من نضارة وصحة البشرة لتبدين بإطلالة وجه صحية ومشرقة.
  • تعالج حب الشباب وتمحو آثار الحبوب والتصبغات الداكنة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة بشرتك مباشرة، تجنباً لتحسس الوجه عند البعض على المكونات المذكورة.