وصفات الخيار لتهدئة البشرة مع بداية أيام الصيف

وصفات الخيار لتهدئة البشرة مع بداية أيام الصيف تجعل إطلالتك مميزة. فالخيار يعتبر من الخضار المهمة للبشرة وذلك بسبب غناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. والبشرة ذات المظهر الهادئ هي البشرة النقية والخالية من المشاكل والإلتهابات، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الوصفات الطبيعية البعيدة عن الكيمائيات والتي تعمل على تهدئة البشرة خاصة من احمرارها في فصل الصيف، فإليك وصفات من ماسك الخيار لتهدئة البشرة مع بداية أيام الصيف.

الخيار والزبادي وصفة فعالة لتهدئة البشرة.

وصفات من ماسك الخيار لتهدئة البشرة مع بداية أيام الصيف

  • وصفة الخيار مع الزبادي
  • وصفة الخيار مع الحليب والشوفان

وصفة الخيار مع الزبادي

ماسك الخيار لتهدئة البشرة تعيد نقاوة بشرتك، لذلك خلط الخيار مع الزبادي يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.  فالزبادي من الماسكات الطبيعية الذي يتمتع بفوائد عديدة للبشرة، فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعمل على تنعيم البشرة، بالإضافة الى ذلك يعمل الزبادي على تهدئة البشرة المحترقة من آثار الشمس ويخلصك من احمرارها. أما الخيار، يمتلك القدرة على توحيد لون البشرة ويخفف من الإلتهابات، فهو يتماشى مع جميع أنواع البشرة، لذلك وصفة الزبادي مع الخيار رائعة لتهدئة البشرة مع بداية فصل الصيف والتعرض الدائم لأشعة الشمس.

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف حبة من الخيار المقشور واخلطي المكونات معاً. بعدها ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر، ومن بعدها دلكي وجهك بماء الورد لتسكير المسام.

وصفة الخيار مع الحليب والشوفان

ماسك الخيار لتهدئة البشرة تعيد نضارة بشرتك وإشراقها. فالحليب يعمل على تأمين النعومة للبشرة وتهدئتها على الفور من الإحمرار أو أي مشاكل أخرى. أما الشوفان، فهو رائع لصاحبات البشرة الباهتة والمتعبة إذ يعمل كقناع لتقشير البشرة التالفة. والخيار يعتبر المساعد الأكبر في هذه الخلطة لتهدئة البشرة المتعبة والتالفة.  

ضعي حبة خيار مبشورة مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب في وعاء، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض ليصبح عندك قوام متجانس، وبعدها ضعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة مع بداية أيام الصيف ورغم قساوة الحرارة وتأثيرها على البشرة.