فوائد ماسك التمر لتبييض البشرة في رمضان وأهم وصفاته

فوائد ماسك التمر للبشرة، متنوعة، تتمتع بقدرتها على تجديد خلايا البشرة وإزالة الشوائب منها، وذلك بخلاف قوتها المحفزة لإنتاج الكولاجين وتبييض البشرة بالشكل الطبيعي.

لذا لا تستغني عزيزتي عن فوائد ماسك التمر للبشرة في رمضان، كي تتمتعي ببشرة نضرة خالية من علامات التعب والإرهاق خلال ساعات الصيام في رمضان.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على فوائد ماسك التمر للبشرة في رمضان وأهم وصفاته، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة رولا حسن من القاهرة.

فوائد ماسك التمر تجدد خلايا البشرة وتفتح لونها بالشكل الطبيعي

ماسك التمر للبشرة

  • فوائد ماسك التمر للبشرة
  • وصفة ماسك التمر الآمنة لتبييض البشرة في رمضان.

فوائد ماسك التمر للبشرة

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن ماسك التمر من الوصفات الطبيعية المغذية للبشرة، خصوصا فترات أيام الصيام، والتي قد تؤثر على أنسجة البشرة بسبب سوء التغذية وقلة شرب السوائل.

وبالتالي يعتبر ماسك التمر بمثابة المنقذ لخلايا البشرة الحزينة من سوء تغذية صاحبتها خلال شهر رمضان، كونه يحوي الفتيامينات " C و B5" المساهمة في إحياء خلايا البشرة وتفتيح لونها رغم الأضرار التي تتعرض لها.

من ناحية أخرى تساعد فوائد ماسك التمر على منح البشرة الرطوبة اللازمة ومنع جفافها، كذلك تعمل على تبييض لونها، تغذيتها، تخلصها من آثار الندبات والبثور وحب الشباب، منحها النعومة والمرونة لاحتوائه على فيتامين D المفيد لذلك.

فوائد ماسك التمر مفيدة لتغذية وتبييض البشرة بالشكل الامن.

وصفة ماسك التمر الآمنة لتبييض البشرة في رمضان

أكدت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن ماسكات التمر المفيدة للبشرة متنوعة حسب احتياجاتها، إذ يمكن استخدام التمر والحليب لمكافحة التجاعيد بالشكل الآمن، كذلك منقوع التمر لنضارة البشرة في رمضان، وكلها ماسكات طبيعية فعالة وآمنة لتعزيز جمال البشرة ولا تستغرق سوي 15 دقيقة بعد خلطها وتوزيعها على البشرة، ثم غسلها بالماء البارد.

أما بالنسبة لوصفة ماسك التمر الآمنة لتبييض البشرة في رمضان والحصول على بشرة مشرقة خلال ساعات الصيام، فهي سهلة وبسيطة، فما عليك سوى خلط حبة مهروسة من التمر مع صفار بيضة واحدة، 3 قطرات من الليمون الحامض، والقليل من ماء الورد المخفف في الخلاط الكهربائي، توزيع وصفة التمر الآمنة على البشرة والرقبة لمدة 30 دقيقة، مع مراعاة الابتعاد عن العينين، غسل البشرة بالماء البارد وتمرير مكعبات ماء الورد الثلجية، تكرار وصفة التمر لتبييض البشرة في رمضان 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج بعد إنتهاء أيام الصيام.