ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية في شهر رمضان

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية في شهر رمضان 2021 تجعل بشرتك أنقى وأكثر إشراقاً. تفضل أغلب النساء إتباع ماسكات طبيعية بعيدة عن المواد الكيماوية لتحسين بشرتها ولجعلها أنقى وأنظف. وهناك وصفات كثيرة للبشرة الدهنية التي تعمل على تنظيفها من العمق وإزالة خلايا الجلد الميتة، فإليك ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية في شهر رمضان.

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

  • ماسك الكركم
  • ماسك ماء الورد والجلسرين والليمون
  • ماسك الموز وعصير الليمون

ماسك الكركم

تنظيف البشرة الدهنية بالماسكات الطبيعية تجعل بشرتك أكثر نضارة. فالكركم هو المكون الطبيعي الذي يعمل على إزالة حب الشباب، ويحد من إنتاج مادة الزهم ويحمي البشرة من الإلتهابات الجلدية.  

إعملي عجينة من خلال خلط معلقة مسحوق خشب الصندل مع القليل من الكركم وحوالي 3ملاعق من عصير البرتقال  وطبقيه على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر واحصلي على بشرة رائعة.

ماسك ماء الورد والجلسرين والليمون

تنظيف البشرة الدهنية بالماسكات الطبيعية تجعل بشرتك مشرقة. فماء الورد رائع لتنظيف البشرة الدهنية، وهو مكوّن طبيعي ويعمل على التخلّص من الإفراز المفرط للزيوت في مسامات البشرة، لذلك فهو مطهر ومنظف ممتاز وتونر يمنحك بشرة نظيفة ومنتعشة. أما الليمون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في جعل بشرتك جافة ومشدودة والجلسرين يعمل على ترطيب البشرة.

اخلطي في وعاء أجزاء متساوية من ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون وطبقيها على وجهك ثم اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه واحصلي على بشرة مشرقة مميزة.

ماسك الموز وعصير الليمون

تنظيف البشرة الدهنية يمنحك وجه بمظهر نقي ورائع. تظهر البشرة الدهنية عندما تفرز المسام الكثير من الدهون، وهو زيت طبيعي للبشرة، لذلك فالماسكات الطبيعية تساعد في تخفيف هذه الزيوت وتجعل بشرتك أنظف وأنقى.

ماسك الموز وعصير الليمون رائع لتنظيف البشرة الدهنية، فالليمون يعمل على تنظيف البشرة الدهنية وتفتيحها والمحافظة على رونقها ونضارتها، كذلك يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.  اهرسي موزة واحدة في وعاء وأضيفي 10 قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون لعمل عجينة سائلة. بعدها ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ  واحصلي على وجه رائع ونظيف.