ماسكات طبيعية للتخلص من حفر الوجه وآثار الحبوب

اهم الماسكات الطبيعية للتخلص من حفر الوجه واثار الحبوب نستعرضها معك للتخلص من هذه المشكلة الجلدية التي تنتج غالبيتها جراء الإصابة بحب الشباب أو قد تكون بسبب التهاب الجلد وإفرازات البشرة الدهنية المكثفة، في حين أن تطبيق الماسكات الطبيعية يساعد على تخفيف هذه الآثار وتضييق المسامات وتقشير البشرة للظهور بوجه ناعم ومالس.

اهم الماسكات الطبيعية للتخلص من حفر الوجه واثار الحبوب

  • ماسك كربونات الصوديوم وزيت الزيتون
  • ماسك الألوفيرا  للتخلص من حفر الوجه
  • ماسك العسل والزبادي للتخلص من حفر الوجه

ماسك كربونات الصوديوم وزيت الزيتون

ماسك كربونات الصوديوم وزيت الزيتون يتميز بقدرته الرائعة على تقشير الجلد وتحفيز البشرة على تجديد خلاياها ما يمنح البشرة الملمس الناعم والمظهر الخالي من الحفر وآثار البثور.

ماسك العسل والزبادي  للتخلص من حفر الوجه

تحتاجين بهذه الخلطة ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، ملعقة صغيرة زيت الزيتون البلدي. اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على عجينةٍ، تُوضع العجينة على الوجه ويتم التدليك بحركاتٍ دائرية لفترة تتراوح بين 5 الى 7 دقائق بعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعيا مع مراعاة ترطيب الوجه فوراً بكريم مرطب او احد الزيوت الطبيعية وعدم التعرض للشمس بعد ساعات من تطبيق الماسك.

ماسك الألوفيرا  للتخلص من حفر الوجه

مظهر الحفر في الوجه وآثار البثور يزعج المرأة كثيراً ويشوه من جمال بشرتها، ويمكنك التخفيف من حدّة هذه المشكلة عبر ماسك الألوفيرا.نظرا لإحتوائه على مواد هلامية تعالج شوائب الجلد ومساماته الواسعة. استخرجي محتوى جل الألوفيرا  الطازج وضعيه كماسك على الوجه وكلما يجف ضعي طبقة ثانية فوقه الى حين مرور 15 دقيقة من الوقت. كرري الوصفة يومياً واشطفي بعدها وجهك بالماء.

ماسك العسل والزبادي للتخلص من حفر الوجه

العسل من المواد الرائعة لتقشير البشرة وتعقيهما وتصغير المسامات حيث يتميز بالخصائص العلاجية للجلد، كما ان الزبادي "اللبن الرائب" مصدر جيد لتقشير البشرة وتطهير المسام وازالة آثار الحفر في الوجه. اخلطي كمية متساوية من العسل والزبادي وافركي وجهك بالخلطة لحوالي 5 دقائق، ثم اتركي الماسك على الوجه لفترة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد. استمري على الوصفة يومياً مع مراعاة ترطيب الوجه عقب كل استخدام، ووضع كريم حماية للشمس بحال الخروج من المنزل.

جربي هذه الوصفات وانعمي ببشرة خالية من حفر الوجه وآثار البثور المزعجة