خلطات طبيعية لعلاج ترهل الوجه وشد البشرة

خلطات طبيعية لعلاج ترهل الوجه وشد البشرة. مشكلة ترهل الجلد في الوجه ترجع لأسباب متعددة ابرزها التقدم بالسن، التدخين، سوء التغذية، والسهر المبالغ به اضافة الى التأثر ببعض العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس، والتدخين وسوء التغذية والسهر المبالغ به ما يفقد البشرة ليونتها فتبدأ الوجه بالترهل للأسفل وتتضح أكثر علامات الشيخوخة، لكن يمكن تقليل وتأخير هذه المشكلة من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

خلطات طبيعية لعلاج ترهل الوجه وشد البشرة

ماسك الالوفيرا لشد البشرة

ماسك الالوفيرا يتميز بقدرته الهائلة على شد البشرة ومحاربة التجاعيد لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" والاحماض الدهنية. احضري مقدار ملعقة من جل الالوفيرا  واضيفي اليه نصف ملعقة من العسل، ثم افردي الماسك على الوجه لحوالي 15 دقيقة بعدها ازيليه بالماء البارد وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على مظهر وجه مشدود ومرفوع.

خلطة الزبادي والشوفان لشد البشرة

خلطات طبيعية لعلاج ترهل الوجه وشد البشرة تشمل تطبيق ماسك الزبادي والشوفان حيث تساعد هذه الخلطة على شد الترهلات الواضحة ومحاربة عوامل الشيخوخة وتجديد رونق الجلد ونضارته. امزجي ملعقة من الشوفان مع القليل من الزبادي. وزعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر. من الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل في اليوم.

خلطة ماسك البيض وزيت الزيتون

من أفضل الوصفات لشد الوجه المترهل والحصول على وجه بمظهر متماسك، ماسك البيض وزيت الزيتون لغناهما بعناصر تعزز من المظهر الشبابي للبشرة كما أن هذه الوصفة تنشط الكولاجين. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع بياض بياض واحدة ونصف ملعقة طعام من العسل. امزجي المكونات جيدا الى أن تتجانس مع بعضها. افردي الخلطة على كامل البشرة والعنق ثم اتركيها لفترة 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء الفاتر والصابون. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

طبقي هذه الوصفات الطبيعية الرائعة لعلاج ترهل الجلد والحصول على بشرة مشدودة.