فوائد ماسك العسل وماء الورد لتنعيم الوجه وترطيبه وطرق استخدامه

فوائد ماسك العسل وماء الورد لتنعيم الوجه وترطيبه وطرق استخدامه يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. فالبشرة المرطبة تكون مشرقة وناعمة وبمظهر أكثر صحة، ففي حين ان شرب الماء واستخدام الصابون وعدم ترطيب البشرة ووجود البثور قد تسبب الخشونة لوجهك، فإن اتباع ماسكات طبيعية مثل العسل وماء الورد يساعدان على إعادة نعومة البشرة، فإليك فوائد ماسك العسل وماء الورد لتنعيم الوجه وترطيبه وطرق استخدامه.

فوائد ماسك العسل وماء الورد لتنعيم الوجه وترطيبه وطرق استخدامه

 العسل رائع لتنعيم البشرة

  • فوائد العسل للبشرة
  • فوائد ماء الورد للبشرة
  • ماسك العسل وماء الورد

فوائد العسل لتنعيم البشرة

فوائد ماسك العسل للوجه رائع لتنعيم البشرة وترطيبها، إذ يعد العسل مادة مرطبة بطبيعته، كما يعمل العسل على تصغير مسامات البشرة وتقليل حجمها  مما يؤدي الى بشرة أنعم وأملس. بالإضافة الى ذلك يعمل العسل كمنظف للبشرة أي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي ربما تراكمت على سطح الجلد.

 فوائد ماسك العسل وماء الورد لتنعيم الوجه وترطيبه وطرق استخدامه

فوائد ماء الورد لتنعيم البشرة

فوائد ماء الورد كثيرة لتحسين البشرة، إذ يعمل ماء الورد على ترطيب وجهك وتنعيمه خاصة للنساء صاحبات البشرة الجافة حيث يحمي وجهك من العوامل الخارجية التي قد تضر بالبشرة. فماء الورد يعمل على تنظيف البشرة مما يجعله العلاج الأمثل للبثور والحبوب، وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة. كذلك يعمل ماء الورد على ترطيب بشرتك من الداخل للحصول على بشرة مرطبة ونقية.

ماسك العسل وماء الورد

ماسك ماسك العسل وماء الورد رائع للبشرة إذ يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتنعيمها عن طريق خلط المكونين معاً، لذلك اخلطي  3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع  4 ملاعق كبيرة من العسل للحصول على مزيج جيد. بعدها  دلكي وجهك بهذا الماسك، واُتركيه على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة 1-2 مرات في الأسبوع وتمتعي بعدها بوجه ناعم ورطب.