طرق التخلص من احمرار الوجه طبيعياً

طرق التخلص من احمرار الوجه طبيعياً للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة. احمرار الوجه قد يظهر على البشرة لأسباب عدة وأهمها بسبب العد الوردي، وهو مرض جلدي التهابي يؤدي إلى احمرار وظهور نتوءات على الوجه. من المهم علاج هذه الحالة الجلدية المزمنة لأنها يمكن أن تتفاقم مع مرور الوقت إذا تُركت دون علاج. فإليك طرق التخلص من احمرار الوجه طبيعياً.

طرق التخلص من احمرار الوجه طبيعياً

طرق طبيعية لعلاج العد الوردي البشرة

  • الشاي الأخضر
  • الألوة فيرا
  • العسل
  • الزيوت الأساسية

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل احمرار والتهاب الجلد. اصنعي لنفسك كوباً عادياً من الشاي الأخضر واحتفظي به في الثلاجة لمدة 40-45 دقيقة. بعد 45 دقيقة، خذي قطعة قماش نظيفة وانقعيها في الكوب. بمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بتدليكه على المناطق المصابة، افعلي هذا بانتظام ولعدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

الألوة فيرا

 الألوة فيرا هو أحد أكثر العلاجات المستخدمة لعلاح احمرار الوجه

الألوة فيرا هو أحد أكثر العلاجات الموثوقة لمجموعة متنوعة من مشاكل البشرة. قطفي ورقة نبات الألوة فيرا الطازجة واستخرجي الجل منها، ثم ضعي الجل على المنطقة المصابة واغسليه بالماء البارد.

العسل

يعتبر العسل علاجاً فعالاً لاحمرار الجلد لأنه مصدر غني بالمرطبات المسؤولة عن ترطيب الجلد. قومي بتدليك القليل من العسل على المناطق المصابة واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر وللحصول على نتائج رائعة.

الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية مثل اللافندر والياسمين والورد وشجرة الشاي والزعتر وغيرها، لها خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك. ضيفي 2-3 قطرات من أي زيت عطري إلى بضع قطرات من الزيوت الحاملة مثل اللوز أو جوز الهند وقومي بتطبيقه على المنطقة المصابة قبل النوم يومياً للتخلص من احمرار الوجه.