أخطاء يجب تجنبها أثناء العناية بالبشرة في فصل الشتاء

أخطاء يجب تجنبها أثناء العناية بالبشرة في فصل الشتاء للحفاظ على صحة البشرة وتألقها في هذا الموسم البارد. فهناك العديد من النساء لا يدركن فداحة العادات الخاطئة التي يرتكبتها بحق بشرتهن في الشتاء ما يصيبها بالضرر الكبير وتلف خلايا الجلد وجفافها ومشاكل أخرى.

تعرفي معنا على أهم الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء العناية بالبشرة في فصل الشتاء

الإفراط فى غسل البشرة

الإفراط فى غسل البشرة من أكثر الأخطاء فداحة في فصل الشتاء، فهذه العادة تعمل على فقدان البشرة لزيوتها الطبيعية وتسبّب لها الجفاف والقساوة، لذا من الأفضل الإعتدال بهذه الخطوة والإكتفاء بغسل البشرة كحد أقصى  ثلاث مرات في اليوم.

غسل الوجه بالماء الساخن

استخدام الماء الساخن لغسل الوجه تصرف تلجأ اليه الكثيرات في فصل الشتاء، لكن هذه الخطوة تسيء جداً للبشرة وتفقدها رطوبتها وتؤدي لظهور تشققات وتوسيع مسامات الوجه، ومن الأفضل استبدال ذلك بالماء الفاتر.

عدم تغيير منتجات العناية بالبشرة بين الفصول

في فصل الشتاء تتطلب بشرتك روتين عناية مختلف عن الصيف، وليس هذا فقط انما يتوجب عليك تغيير مستحضرات التجميل واعتماد المناسبة مع موسم الشتاء التي تتميز أكثر بكثافتها وغناها بالزيوت على عكس المنتجات العناية الخاصة بالبشرة في الصيف التي تكون بقوام خفيف، وبالتالي فإن استخدام نفس المنتجات مع تغيّر الفصول يُعتبر من الأخطاء الشائعة التي تؤذي بالبشرة.

التقشير المفرط للبشرة

الإفراط في تقشير البشرة في الشتاء للتخلص من الخلايا الميتة يؤذي الجلد في الشتاء ويعرض البشرة أكثر للجفاف وتلف خلايا الجلد والتقشّر، كما أن هذه الخطوة تفقد الجلد مرونته، لذا من الأفضل الإكتفاء بتقشير البشرة مرتين فقط في الشهر واستخدام مقشرات بقوام لطيف.

إهمال ترطيب البشرة

إهمال ترطيب البشرة من الأخطاء الشائعة جداً في فصل الشتاء حيث يساعد الترطيب على حماية البشرة من الجفاف وعوامل الطقس القاسية كما أن الترطيب يمنع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة، وعليك التأكد من اختيار الكريم المرطب المناسب بحسب نوع البشرة.

إهمال الواقي الشمسي

إهمال استخدام كريم الواقي الشمسي في الشتاء يؤذي بشرتك جدا حيث أن الأشعة البنفسجية تتسلل من خلف الغيوم بهذه الفصل وتسبب الأذى للجلد، ومن الأفضل دائما وقبل الخروج من المنزل تطبيق الكريم الواقي من الشمس وبهذا تضمنين الحفاظ على بشرة صحية وسليمة.