خلطات الكركم لتشقير الشعر الزائد في الوجه قبل عيد الاضحى

خلطات الكركم لتشقير الشعر الزائد في الوجه قبل عيد الاضحى 2020 نستعرضها معك حيث ترغب الكثيرات بتشقير الشعر الزائد في الوجه بدون التخلص منه بالوسائل التقليدية او حلاقته، ويلجأن الى الوصفات الشعبية المتداولة والتي من أهمها خلطات الكركم ذات الخواص الرائعة في تشقير الشعر الزائد بالوجه وتفتيح لونه.

اطلعي معنا على أهم خلطات الكركم لتشقير الشعر الزائد في الوجه قبل عيد الاضحى:

خلطة الكركم والليمون

عندما يجتمع الليمون والكركم فإن النتيجة أكثر من مذهلة لتفتيح الشعر غير المرغوب به في الوجه. قومي بخلط ملعقة من مسحوق الكركم الناعم مع بضع نقاط من الليمون الطازج والغني بالفيتامين "سي" الى ان تحصلي على عجينة سميكة. وزعي الخلطة على اماكن تواجد الشعر الزائد واتركيها لفترة ربع ساعة، ثم أزيلي المزيج بماء الورد والقطنة، بعدها اشطفي الوجه بالماء. كرري الوصفة لأكثر من مرة في الأسبوع الى حين تفتيح الشعر تدريجياً والتخلص من لونه الداكن.

ماسك الكركم والعسل

خلطة العسل والكركم تساعد على تشقير الشعر غير المرغوب به في الوجه خلال فترة قصيرة جداً، وكل ما عليك فعله عزيزتي هو مزج كمية متساوية من العسل والكركم الى ان تحصلي على مزيج سميك. طبقي الوصفة على الوجه، واتركيها لفترة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة، ثم أزيليها بماء الورد والقطن، واغسلي الوجه بعدها. واظبي على الخلطة حوالي 3 مرات في الأسبوع ولاحظي النتيجة المدهشة بنفسك.

اخلطي الكركم مع العسل

خلطة الكركم مع الزبادي

لطالما اشتهر كل من الزبادي والكركم بمفعولهما المبيّض، ويمكن استخدامها لتشقير الشعر الزائد في الوجه وتفتيح لونه قبل عيد الأضحى ليبدو وجهك مشرقاً. اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من الزبادي وبضع نقاط من الليمون. يمكنك مضاعفة الكمية حسب الحاجة. إفردي المزيج على مناطق الشعر وانتظري حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري الوصفة حوالي مرتين الى 3 في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

ولا تنسي تجربة القليل من الماسك على جزء صغير من وجهك او معصم يدك الداخلي لاختبار حساسية البشرة والإنتظار لبعض الوقت للتأكد من النتيجة، ومن الأفضل تجنب هذه الخلطات لذوي البشرة الحساسة.

استخدمي خلطات الكركم لتشقير الشعر الزائد في الوجه، وتألقي ببشرة ساطعة في عيد الأضحى وخالية من العيوب.