وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه أثناء فترة الحجر المنزلي

ازداد اهتمام المرأة بإيجاد حلول جذرية لمشكلة تجاعيد الوجه وطرق للتخلص منها على مر السنين. وبسبب الحجر والوقاية الصحية المفروضة في أيامنا هذه، وعدم التمكن من ارتياد العيادات الطبية ننصحك بتطبيق الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه في المنزل.

فإليك أهم وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه أثناء فترة الحجر المنزلي.

 قناع البيض

البيض مفيد ومغذي لجميع أنواع البشرة، فيحتوي على البوتاسيوم الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، أما بياض البيض الغني بالبروتين يساعد على شد الجلد.

قناع البيض سيساعدك على التخلص من تجاعيد الوجه والرقبة، فقومي بخفق بياض وصفار البيض وضعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للتخلص من الخطوط الدقيقة والحصول على بشرة رطبة ومتوهجة.

ماسك العسل والأفوكادو

يعتبر ماسك الأفوكادو والعسل مثالياً لبشرتك، فيمنحها الرطوبة التي تستحقها ويساعد على شد الجلد والتخلص من التجاعيد.

الأفوكادو غني بالدهون والفيتامينات التي تغذي بشرتك وتعزز محتواها من الرطوبة، أما العسل يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة ويساعد على التخلص من شوائب الوجه.

معاً يعملان على تجديد بشرتك وتنعيمها وتعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يساعد على تأخير علامات الشيخوخة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اهرسي حبة أفوكادو حتى تصبح قواماً سلساً وكريمياً، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى مزيج الأفوكادو، ننصحك بتسخين العسل قليلاً للسماح للقناع اختراق الجلد بعمق.

ادهني ماسك الأفوكادو والعسل على وجهك واتركيه  لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي القناع بالماء الفاتر .كرري هذه العملية مرة في الأسبوع لنتيجة أكثر فاعلية وللتخلص من تجاعيد الوجه بشكل أسرع.