فوائد البروكلي للبشرة والجسم

البروكلي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة ونضارة بشرتك. كما له فوائد عدة أبرزها حماية البشرة من سرطان الجلد وحروق الشمس. فإليك فوائد البروكلي للبشره والجسم.

تناولي البروكولي لتجديد خلايا البشرة

يعزز صحة البشرة

البروكلي غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة البشرة، حيث يساعد الفيتامين "سي" الموجود في البروكولي على إنتاج الكولاجين النباتي، مما يجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وصحية. وبالتالي، فإن تناول البروكلي يجدد خلايا البشرة ويمنحها توهجاً طبيعياً.

يساعد على إبطاء الشيخوخة

البروكولي له فوائد تساعد على مكافحة الشيخوخة، لغناه بالمعادن والفيتامينات التي تحارب علامات التقدم بالعمر. أيضاً، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسن صحة الجلد وتساعد على إبطاء الشيخوخة. ويساعد الفيتامين "سي" الموجود في البروكولي في إنتاج الكولاجين النباتي، مما يحسن من مرونة البشرة ويقلل التجاعيد، ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

يعزز المناعة

البروكلي يقوي جهاز المناعة بسبب احتوائه على فيتامين "سي"، كما يساعد الجسم على الاستجابة لمضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بسرطان الجلد. كما يساعد تناول البروكولي يومياً على تحقيق التوازن في جهاز المناعة وبالتالي تقويتها، فالألياف الموجودة فيه تحفز الأمعاء على صنع الأحماض الدهنية وتحسين صحة القولون، بالإضافة إلى أنه يخلص الجسم من كل السموم الموجودة به .