4 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة اثناء الحجر المنزلي

البشرة المختلطة تحتاج منك بعض الخطوات الإضافية والخاصة في العناية الروتينية بها أثناء الحجر المنزلي المفروض جزئيا جراء استمرار ازمة فيروس كورونا، فهذه البشرة تتميز بكونها مزيجاً ما بين البشرة الدهنية في منطقة الجبين والأنف والذقن، والبشرة الجافة او الطبيعية في المناطق المتبقية.

نطلعك على 4 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة اثناء الحجر المنزلي:

استخدام التونر

من المهم جداً استخدام التونر للبشرة المختلطة لمعادلة الحموضة بها وتخفيف الإفرازات الدهنية من مناطق الأنف والذقن.استخدمي التونر الجاهز من ماركات موثوقة، او قومي بإعداد التونر المنزلي الذي يتلائم مع نوعية جلدك، مثل خلطة جل الألوفيرا مع الليمون، ويمكنك الإطلاع على العديد من خلطات التونر بتصفح موقعنا.

تطبيق ماسكات مختلطة

نوعية بشرتك تحتم عليك تطبيق الـ Multi Masking بغية ترطيب وتليين الجلد في المناطق الجافة واستخدمي هنا ماسك الزبادي، ماسك الخيار والحليب ..اما في مناطق الإفرازات الدهنية التي تسمى بمنطقة الـT ، فإستخدمي الماسكات التي تحتوي على الفيتامين سي خاصة ماسك الفواكه وماسكات العسل، وهذا يساعد ايضا على تصغير مسامات الجلد.

تقشير البشرة المختلطة

دعي بشرتك تنبض جمالاً وحيوية من خلال تقشيرها مرة في الأسبوع لتجديد خلاياها والتخلص من الشوائب والخلايا الميتة. ننصحك بماسك الشوفان، افرديه على الوجه وقومي بتدليك الجلد بالمزيج لدقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.ويمكنك ايضا تقشير البشرة المختلطة بمزيج من القهوة والسكر مع العسل بنفس الطريقة السابقة.

ترطيب البشرة

تحتاج بشرتك المختلطة الى الترطيب الذي يحافظ على ليونة الجلد ويمنع ظهور التجاعيد وجفاف البشرة. استخدمي كريم مرطب بتركيبة مزدوجة تضمن لك اعادة التوازن للبشرة مع توفير ترطيب كاف لها، ومن المستحسن استشارة الطبيب عن نوعية الكريمات الخاصة ببشرتك.