طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الانف بالحلاوة

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة ترسب الزيت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا على جلدك وداخل المسام فتتأكسد وتتصلب وتتحول إلى اللون الأسود.

يمكنك إزالة الرؤوس السوداء باستخدام الحلاوة أو مجموعات إزالة الشعر التي لا تستلزم وصفة طبية. فإليك طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الانف بالحلاوة.

تحضير الأنف

 تخلصي من الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام الحلاوة

اغسلي منطقة الأنف بالماء الدافئ والمنظف لإزالة أي زيت أو أوساخ لأن الحلاوة لن تلتصق بالبشرة الدهنية أو الغير نظيفة. فقبل أن تبدئي عليك التأكد بأن وجهك نظيف وخالي من أي مستحضرات تجميلية أو كريمات.

استخدام البخار

قومي بغلي ماء في وعاء كبير ثم ضعي رأسك فوق البخار لعدة دقائق. بهذه الطريقة سيفتح البخار مسامك ويجعل إزالة الرؤوس السوداء أسهل، بعد ذلك جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.

لصق الحلاوة 

إلصقي الحلاوة المسخنة على الأنف وقومي بتمريرها على الجلد بالطريقة ذاتها تماماً مثلما تمررينها لإزالة الشعر، واستخدمي ضربات ناعمة ولطيفة لتطبيق الحلاوة.

 استخدمي البخار لفتح المسام قبل إزالة الرؤوس السوداء

إزالة الحلاوة عن البشرة

اسحبي الحلاوة عن أنفك وذلك من خلال الإمساك بأحد أطراف إبهامك وأصابعك، واعملي بسرعة لتقليل الألم وتأكدي من إزالة كل الشمع عن جلدك، فبهذه الطريقة تزول الرؤوس السوداء عن مسامك بعد إزالة الحلاوة.

ترطيب البشرة

ضعي الألوة فيرا أو كريم مرطب على بشرتك لتهدئتها وتقليل تهيج الجلد، وتجنبي استخدام المنتجات التي تعتمد على الزيت، لأنها تساهم في انسداد المسام ويمكن أن تزيد من ظهور الرؤوس السوداء.