خلطات طبيعية سهلة لعلاج مسامات البشرة الواسعة في المنزل

مسامات البشرة الواسعة مشكلة تعاني منها الكثيرات فتبدو بشرتهن مليئة بالحفر الصغيرة التي تشبه قشرة البرتقال، ما يجعل مظهر البشرة غير جذاباً ويفقدها من ملمسها الناعم، لكن يمكن علاج هذه المشكلة والتخفيف منها من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية في المنزل.

نستعرض معك أبرز الخلطات الطبيعية السهلة لعلاج مسامات البشرة الواسعة في المنزل:

ماسك العسل والزبادي

العسل يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا الذي يقتل البكتيريا ويعقم مسام الوجه، كما انه يتميز بخواص قابضة للجلد وعندما يتم خلطه بالزبادي تتضاعف الفائدة لعلاج مسام البشرة الواسعة وتضييقها. اخلطي كمية متساوية من العسل والزبادي جيدا الى ان تحصلي على مزيج متجانس اللون. وزعي الخلطة على الوجه مع التركيز على مناطق المسام المفتوحة. انتظري 15 دقيقة قبل ازالة الماسك عن الوجه.

طبقي خلطة الزباد والعسل

ماسك الصبار "الألوفيرا"

يساعد الصبار على ترطيب الوجه وتقليص المسام الكبيرة، ويعمل على تنظيف وتغذية البشرة وإزالة الزيوت والأوساخ من المسام المسدودة، ما يجعلك تحصلين على بشرة ناعمة وخالية من المسام البارزة.

وكل ما عليك القيام به هو تدليك الوجه بقطعة من هلام الصبار "جل الألوفيرا" الطازج لفترة دقائق قليلة، ثم يترك لفترة 15 دقيقة على الوجه. بعدها يغسل الوجه بالماء ويكرر استخدام الوصفة مرة في اليوم الى حين التخلص من المسام الواسعة.

ماسك بياض البيض والشوفان

ماسك بياض البيض مع الشوفان يشد البشرة ويعمل على تقليص المسام الكبيرة، فهذا القناع ممتاز لإغلاق المسام وعلاج الحفر خاصة لأصحاب البشرة الدهنية. تحتاجين فيه الى بياض بيضة واحدة، ملعقة من دقيق الشوفان الناعم، ملعقة من عصير الليمون الطازج. اخفقي المكونات جيدا، ووزعي المزيج على بشرة نظيفة واتركيه لفترة 25 دقيقة قبل ازالته بالماء والصابون. يكرر استخدامه مرتين الى 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.