4 أخطاء يجب تجنبها أثناء العناية بالبشرة

معظم النساء يطمحن الحصول على بشرة نقية ونضرة، وأحياناً تستعمل كريمات ومرطبات خاطئة قد تؤذي بشرتهن.فهناك عدة طرق لتجنب تلك الأخطاء يمكنك اتباعها بسهولة، فاليك 4 أخطاء يجب تجنبها اثناء العناية بالبشرة.

الإفراط في تقشير البشرة

ضعي كريم واقي الشمس لتجنب الشيخوخة المبكرة

تقشير البشرة مهم جداً لبشرتك، لأنه يزيل الخلايا الميتة ويسحب الشوائب. ولكن المبالغة أو الإفراط في التقشير يمكن أن يضر بشرتك أكثر من نفعها، كونه يعمل التقشير الزائد على إزالة طبقة البشرة والزيوت التي تحمي الجلد الطبيعية، مما يؤدي إلى تقشر وجفاف واحمرار البشرة.

لذلك قومي بتقشير بشرتك بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع فقط مع التركيز على مسام البشرة.

تخطي التونر

عدم وضع التونر يومياً قد يضر بالبشرة

يعمل التونر على اعادة درجة الحموضة في البشرة وهو ضروري لتجنب مشاكل البشرة مثل الجفاف والطفح الجلدي.

لذلك لا يجب عليك تخطي مرحلة التونر ووضع المرطب فقط، فالتونر خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من كل الشوائب.

عدم وضع كريم واقي الشمس

كريم واقي الشمس يحمي البشرة من أشعة الشمس القوية، ويمكن أن يؤدي نسيان أو عدم وضع واقي الشمس إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وترهل الجلد وتصبغ الجلد المفرط وحتى السرطان.

 لذلك احرصي على استخدام كريم واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى خلال كل أيام السنة، حتى في الشتاء، لحماية بشرتك. 

اختيار المنتجات الخاطئة

 الإكثار من التقشير قد يضر بشرتك

تميل معظم النساء الى شراء منتجات التى لها سمعة جيدة  والتي حصلت على مراجعات جيدة بين النساء، فهذا يعتبر واحد من الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء العناية بالبشرة.

من المهم معرفة نوع بشرتك إذا كانت جافة أو حساسة أو دهنية أو معرضة لحب الشباب. فلا تستخدمي أي منتج على بشرتك، بل استخدمي منتجات مصممة خصيصاً لنوع بشرتك، والتي سوف تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتساعدك على الحصول على النتائج التي تتمنيها.