أفضل الماسكات الطبيعية تساعد على إزالة ندوب الوجه

تعاني معظم النساء من آثار الندوب التي تتركها مشاكل البشرة والجلد، كالحروق وحب الشباب وغيرها من المشاكل. يوجد عدة حلول لعلاج هذه الندوب والتخلص منها، ولكن أحد أفضل العلاجات للحصول على بشرة نقية ومتوهجة ومشرقة هي من خلال ماسكات الوجه الطبيعية.

 فإليك أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد على إزالة ندوب الوجه.

ماسك الكركم والعسل لعلاج ندوب الوجه

استخدمي ماسك الكركم والعسل لعلاج ندوب الوجه

يعد الكركم من أهم المواد الطبيعية، فهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، وثبت أنه مفيد في علاج البثور، وإضاءة فرط التصبغ وندبات حب الشباب، ومحاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الخطوط الدقيقة وتلف الجلد.

اخلطي مقدار 2 ملاعق طعام من مسحوق الكركم مع ملعقة طعام من دقيق الأرز  واضيفي

 2 ملاعق طعام من اللبن إذا كانت بشرتك دهنية، أو زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت اللوز إذا كانت بشرتك جافة،  وأيضاً ملعقة كبيرة من العسل.

 اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بغسول الوجه المعتاد، وبعدها استخدمي المرطب.

ماسك الألوة فيرا مع عصير الليمون لعلاج ندوب الوجه

 ماسك الألوة فيرا مع عصير الليمون لعلاج ندوب الوجه

الألوة فير تعد النبتة السحرية للعناية بالبشرة، لها خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد في علاج ندبات حب الشباب بشكل طبيعي.

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الألوة فير على إصلاح الجلد التالف بينما يساعد فيتامين C وفيتامين E والزنك الموجود في الألوة فير في تفتيح الندوب وإزالتها.

امزجي جل الألوة فير مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ضعي الخليط بالتساوي على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ورطبي بشرتك كالمعتاد.

قومي بهذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 ماسك حليب اللوز وبياض البيض لعلاج ندوب الوجه

يحتوي بياض البيض على خصائص تساعد في التحكم في إفراز الزيت في الجلد، بينما تساعد خصائص الشفاء في علاج ندوب حب الشباب. كما يوفر حليب اللوز تغذية لبشرتك عن طريق ترطيبها بلطف.

خذي ملعقتين صغيرتين من حليب اللوز الطبيعي، وبياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. اخلطي جميع المكونات جيدًاً وضعيه بشكل صحيح على وجهك، وتجنبي منطقة حول العين، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي قناع الوجه هذا مرتين في الأسبوع.