طرق العناية بالبشرة قبل النوم في شهر رمضان بالتفصيل

طرق العناية بالبشرة قبل النوم في شهر رمضان بالتفصيل، فإن رغبت بالحصول على بشرة تشع تألقاً وحيوية في شهر الصوم، لا بد من أن تولي لها عناية قبل النوم من خلال تطبيق بعض الخطوات الروتينية السهلة والتي لن تأخذ من وقتك سوى دقائق قليلة.

نستعرض معك طرق العناية بالبشرة قبل النوم في شهر رمضان بالتفصيل.

ازالة المكياج

ان كنت ممن يضعن المكياج بهذه الفترة رغم أجواء العزل المنزلي بسبب كورونا، لا بد إذا من ازالة المكياج جيداً قبل عبر مزيل المكياج والقطن. فهذه الخطوة تساعد على تنفس بشرتك في الليل براحة بدون أي حواجز كما يعمل ذلك على تجدد خلايا البشرة، ما يجعلك تستيقظين في الصباح ببشرة مشرقة.

تنظيف البشرة بالغسول

تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة قبل النوم حتى لو لم تضعي المكياج في هذا اليوم. فالتنظيف يزيل الأوساخ والإفرازات الدهنية العالقة بمسام الجلد. اختاري الغسول المناسب لنوعية بشرتك ثم اشطفي الوجه بالماء جيداً للتخلص من آثار مستحضر التنظيف.

الترطيب الليلي للبشرة

في شهر رمضان تتعرض البشرة للجفاف بشكل مضاعف من الأيام العادية لإمتناعنا عن تناول المياه والمشروبات. وهنا يأتي كريم الترطيب الليلي لُيشبع الجلد بالرطوبة ويمنع بالتالي جفاف البشرة ويحد من ظهور التجاعيد. اختاري كريم الترطيب الليلي الخاص بنوعية بشرتك وخاصة الغني بـ " حمض الهالورنيك" والكولاجين. ولمحيط عينيك ايضا انتقي كريم ترطيب خاص بهما.

ترطيب الشفاه

الشفاه لها حصة ايضا من الروتين الليلي للبشرة في شهر رمضان. ان كنت تعانين من تقشرهما، دلكي الشفاه وقشريهما بزيت الزيتون والسكر لدقائق، ثم استخدمي مرطب للشفاه او زيت اللوز الطبيعي لتطريتهما.

النوم لساعات كافية

يتفق خبراء التجميل بأن النوم أفضل وسيلة تجميلية للبشرة. لذا تفادي السهر في رمضان قد الإمكان وحاولي النوم لساعات كافية لما له من فوائد جمالية هائلة على مظهر البشرة ونضارتها وتجديد الخلايا. كما ان النوم يمنع من انتفاخ الجفون وظهور الهالات الداكنة.

واظبي على هذه النصائح قبل النوم في شهر رمضان، واحصلي على بشرة تشع تألقاً ونضارة.