الروتين اليومي للعناية بالبشرة في رمضان

للمحافظة على بشرة نضرة وصحية خلال شهر رمضان، عليك الإهتمام بها يومياً وتنظيفها جيداً.

تغييرات بسيطة في نمط الحياة، تمارين رياضية، نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات، بالإضافة إلى تطبيق روتين العناية اليومية بالبشرة المناسب، كل هذا سيجعل بشرتك رائعة ونضرة.

فإليك الروتين العناية اليومية بالبشرة في رمضان.

تنظيف البشرة

رطبي بشرتك يومياً للحفاظ على نضارتها

من المهم جداً التخلص من جميع الأوساخ والماكياج والشوائب الموجودة على بشرتك قبل المضي قدماً مع بقية روتين العناية بالبشرة. فلكي تمتص بشرتك جميع المكونات وتحصلي على أفضل النتائج، يجب أن تكون بشرتك نظيفة، احرصي إذن على غسل وجهك بالماء والصابون المناسب يومياً.

تقشير البشرة

إذا كنت تريدين بشرة صافية ومتوهجة، فمن الضروري أن تقشري بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. تساعد هذه الخطوة على التخلص من الأوساخ المتراكمة والزيوت والجلد الميت. تقشير البشرة تمنحك بشرة أنعم وأكثر نظافة وأكثر إشراقاً، تنظف المسام بعمق وتجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة.

التونر

استخدمي التونر يومياً للحصول على لون بشرة متساوي

يساعد التونر أيضاً على التخلص من أي معادن أو كلور من الماء قد يكون قد استقر على الجلد.  بالإضافة إلى ذلك، يعد التونر مهماً جداً لشد المسام والمساعدة في استعادة مستوى الهيدروجين لبشرتك للحصول على لون بشرة متساوي.

كريم العيون

منطقة تحت العيون هي أكثر الأماكن حساسية ورقة، وهي الدليل الأول على مدى تعبك أو راحتك. من المهم استعمال وإدخال كريم العيون في روتينك اليومي للعناية بالبشرة. إذا كنت تتطلعين إلى الحد من التهاب العين والانتفاخ والهالات السوداء، قومي بتطبيق كريم العيون المناسب صباحاً ومساءً.

مرطب البشرة

لا تهملي استخدام مرطب البشرة مرتين في اليوم على الأقل، فتوفر المرطبات، أو الكريمات الليلية، لبشرتك الكثير من التغذية والترطيب. استخدمي المرطب الخاص ببشرتك وادخليه في روتينك اليومي لتغذية بشرتك والحفاظ على نضارتها.

كريم واقي الشمس

حتى لو كنت في المنزل، استخدام كريم واقي الشمس مهم جداً للبشرة، فوضع، فينصح بشدة أن تقومي بدهنه على وجهك حتى لو كنت في المنزل طوال اليوم، فقط لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تضر بشرتك حتى من خلال النوافذ وضوء الشاشات.