فوائد ماسك الاسبرين للبشرة وكيفية استخدامه في الحجر المنزلي

فوائد ماسك الاسبرين للبشرة وكيفية استخدامه في الحجر المنزلي، نطلعك عليها لتنعمي ببشرة نقيّة وخالية من الشوائب حيث يعتبر ماسك الاسبرين من أشهر الوصفات الرائجة حالياً للبشرة.

تعرفي معنا الى فوائد ماسك الاسبرين للبشرة وكيفية استخدامه في الحجر المنزلي.

تنظيف البشرة

نظرا لاحتوائه على مواد معقمة للبشرة ومضادة للالتهابات، فإن ماسك الاسبرين يعمل على تنظيف البشرة وتعقيم المسامات وتهدئة البثور. قومي بسحق 4 حبوب من الاسبرين واخلطيهم مع بضع نقاط من المياه ليتكون لديك عجينة، بعدها افرد الماسك على البشرة لفترة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء.

علاج حب الشباب

ماسك الاسبرين يساعد في علاج حب الشباب والبثور في الوجه وخصوصا لصاحبات البشرة الدهنية. اسحقي حبتين من الاسبرين واخلطيهم مع ملعقة صغيرة م الكركم والقليل من الماء. وزعي المزيج على البشرة واتركيه لفترة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا.

التخلص من التصبغات

ان كنت تعانين من التصبغات الداكنة على البشرة واسمرار الجلد جراء أشعة الشمس، استخدمي ماسك الاسبرين مع العسل. اسحقي حوالي 3 حبوب اسبرين واخلطيهم مع ملعقة من العسل. وزعي الوصفة على الوجه مع تجنب منطقة العينين لفترة 15 دقيقة. ازيلي الماسك بالماء البارد ثم رطبي وجهك بزيت اللوز الحلو.

شد البشرة المترهلة

يعمل ماسك الاسبرين على تقليل ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة. اسحقي 3 حبوب من الاسبرين وامزجيهم جيداً مع ملعقة من جل الألوفيرا "هلام الصبار". افردي الخلطة على البشرة واتركيها لفترة 15 دقيقة مع الحرص بهذه الفترة على ابقاء الوجه مسترخيا بدون أي تعابير. ازيلي الماسك بالماء البارد ويفضل استخدام زيت جوز الهند بعد الماسك. واظبي عليه مرتين في الأسبوع.