فوائد سنفرة الليمون والسكر للبشرة في شهر رمضان وطرق استخدامها

نقدم لكم فوائد الليمون للبشرة المختلطة حيث يستخدم الليمون كمقشر للوجه لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة. امنحي بشرتك الفرصة للتألق خلال شهر رمضان باستخدام الليمون والسكر. فإليك فوائد سنفرة الليمون والسكر للبشرة في شهر رمضان وطرق استخدامها.

فوائد سنفرة الليمون والسكر للبشرة في شهر رمضان وطرق استخدامها

سنفرة الليمون والسكر للبشرة العادية 

يعد الليمون مصدراً ممتازاً لفيتامين ج، والذي يُعرف بقدرته على توحيد لون البشرة ويمكنه أيضاً شد المسام المفتوحة. من ناحية أخرى يعمل السكر كمقشر طبيعي مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والباهتة من الوجه.

خذي وعاءاً وأضيفي إليه 6 ملاعق طعام من عصير الليمون وملعقتين من السكر، ثم امزجي كل المكونات ودلكي المزيج بأطراف أصابعك على وجهك بحركة دائرية.

يجب تدليك حبيبات السكر بشكل جيد على الوجه حتى يذوب بالتساوي. فبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

يساعد مقشر الوجه هذا على الحفاظ على البقع الداكنة والجلد المدبوغ.

سنفرة الليمون والسكر  للبشرة الدهنية 

معظم النساء صاحبات البشرة الدهنية تعانين من البثور المزعجة التي تسبب حب الشباب. يعمل الليمون كدواء قابض طبيعي، كما تعمل صودا الخبز كمنظف طبيعي، وقد تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا في تقليل إنتاج الزهم.

خذي وعاءاً وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و ملعقة كبيرة من العسل، و1/2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز

ثم ضعي هذا المقشر على وجهك باستخدام أصابعك ودلكي برفق لمدة 3-4 دقائق. فمن المؤكد أن مقشر الليمون هذا سيكون مفيداً للغاية لأنه سيقوم بتنظيف البشرة الدهنية بعمق.

سنفرة الليمون والسكر للبشرة الجافة 

يساعد الليمون في تنعيم البشرة الجافة والقشرية في حين أن جوز الهند سيكون بمثابة منشط ويعيد الرطوبة إلى البشرة الباهتة.

ابدئي بإضافة 1/2 كوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء واخلطيها جيداً. ثم خذي هذه الخلطة ودلكيها على وجهك لحوالي 8-10 دقائق، فبمجرد الانتهاء من التنظيف، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.