فوائد قناع الفراولة لتنظيف الوجه وتفتيحه بعمق

تطمح المرأة إلى الحفاظ على بشرتها وتحلم بأن تكون نقية وصحية دائماً. فالنساء اللواتي يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين ج لديهم عدد أقل من التجاعيد ومشاكل في الجلد من اللواتي لا يتناولونها. اليك فوائد قناع الفراولة لتنظيف الوجه وتفتيحه بعمق.

منظف ​​الوجه

هذه الفاكهة هي مقشر طبيعي ممتاز، وضروري لإزالة الخلايا الميتة التي تشكل السطح العلوي للبشرة. تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة، وكذلك يمنع نمو تلك الرؤوس السوداء على الوجه.

اصنعي مقشراً مناسباً بخلط 1/2 كوب من السكر و4-5 فراولة ناضجة و3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. دلكي بشرتك بسخاء باستخدام هذا المقشر قبل الاستحمام، وستبدو بشرتك منتعشة وناعمة ورطبة.

تنظيف البشرة الدهنية

الفراولة غنية بفيتامين C، يمكن استخدام هذه الفاكهة لصنع أقنعة الوجه لمحاربة البشرة الدهنية، بالإضافة إلى تغذية وتنشيط بشرتك. فالفراولة حمضية بطبيعتها وهي فعالة لإزالة الدهون الزائدة على الجلد مما يساعد في إزالة حب الشباب الناجم عن تراكم الزهم الزائد مع العناصر الغذائية في هذه الفاكهة. 

تفتيح البشرة

عصير الفراولة فعال للغاية في تفتيح البقع وندبات حب الشباب. يحتوي عصير الفراولة على مستخلصات تفتيح البشرة بالإضافة إلى حمض الإيلاجيك الذي يقلل من البقع الداكنة على الجلد. ببساطة ضعي العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطنية واشطفيها جيداً بعد ذلك.