الروتين  اليومي للعناية بالبشرة ليلا قبل النوم

معظم النساء يبحثن عن أفضل الممارسات المسائية للعناية بالبشرة، مما يساعدهن على الاستيقاظ مع وجه وبشرة مشرقة. اليك الروتين اليومي للعناية بالبشرة ليلا قبل النوم.

إزالة الجلد الميت

خلايا الجلد الميتة عادة تتساقط بشكل طبيعي كل 28 يوماً، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تلتصق وتتراكم على بشرتك وتسبب ملمساً غير متساو وبشرة باهتة. لذلك يمكنك استخدام منظفاً يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي مرتين على الأقل في الأسبوع، مما سيترك بشرتك ناعمة ومتوهجة، ويساعدك على التخلص من الجلد الميت.

غسل الوجه مرتين

إذا كنت تستخدمين مكياج طوال العيوم فيجب غسل وجهك مرتين قبل النوم لإزالة كل آثار مكياجك، استخدمي طريقة تسمى "التنظيف المزدوج".

أولا استخدمي منظفاً زيتياً لإزالة الماكياج الخاص بك فالزيت يكسر الشموع والبوليمرات بطريقة أكثر فعالية من الصابون والماء، ثم استخدمي منظفاً لطيفاً غير الصابون للتخلص من أي بقايا متبقية.

ترطيب البشرة

يجب ترطيب وجهك دائماً بعد التنظيف، فعندما تغسلين وجهك فإنك تغسلين الزيوت العطرية وترطبين بشرتك مما يساعد على تجديدها. فإذا كانت بشرتك دهنية، تأكدي من استخدام مرطب مائي ومخصص لنوع بشرتك وخذي دقيقتين إضافيتين واستخدمي مرطباً عميقاً على المناطق الجافة من الجسم، مثل المرفقين والركبتين والكعبين واليدين والقدمين.