فوائد جوزة الطيب للبشرة الدهنية

أبرز مشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة هي البشرة الدهنية، أي التي تفرز الكثير من الزيوت. جوزة الطيب هي من التوابل الغريبة المعروفة برائحتها الحلوة وتساعد على حل هذا النوع من مشاكل البشرة. اليك فوائد جوزة الطيب للبشرة الدهنية.

تعرفي على فوائد جوزة الطيب للبشرة الدهنية

يقشر البشرة

جوزة الطيب تعرف بطبيعتها الخفيفة التي تجعلها مقشر رائعة لبشرتك. امزجي جوزة الطيب مع مكونات اخرى واعطي بشرتك توهجاً طبيعيا جذاباً.

اخلطي صودا الخبز في العسل الخام وأضيفي زيت القرنفل لعمل معجون. ثم زيدي جوزة الطيب وعصير الليمون إلى الخليط لعمل معجون ناعم. دلكي الخلطة على بشرتك لمدة دقيقتين على الأقل، فسيشعر وجهك بالدفء أثناء تعمق جوزة الطيب في مسامك، وسيعالج الطبقات العميقة من بشرتك. بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.

يعالج البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المسام الكبيرة التي تزيد إفراز الزهم في الجلد، فجوزة الطيب يمكن أن تساعدك على حل هذه المشكلة. تعمل جوزة الطيب في تقليص المسام للحصول على بشرة طبيعية وصحية، لأن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على منع حب الشباب.

امزجي مسحوق جوزة الطيب والعسل وضعي الخليط على جلدك واتركيه لمدة تتراوح بين خمس وعشر دقائق. يتمتع كل من العسل وجوزة الطيب بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على بشرة مثالية خالية من حب الشباب.