طرق التخلص من المسامات الواسعة في الوجه

المسام عبارة عن فتحات صغيرة في الجلد تطلق الزيوت والعرق. فإذا كانت مسامك أكبر فقد يكون ذلك بسبب حب الشباب، وزيادة إنتاج الزهم الذي يسبب البشرة الدهنية، وأضرار أشعه الشمس.

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير حجم المسام ، إلا أن التقنيات المنزلية يمكن أن تساعد في تقليل ظهورها، فإليك طرق التخلص من المسامات الواسعة في الوجه.

طرق التخلص من المسامات الواسعة في الوجه

غسيل الوجه

إغسلي وجهك بانتظام لتجنب إتساع المسام

اغسلي وجهك كل يوم واحرصي على عدم الإفراط في الغسيل، فتتسع المسام عندما تصبح مسدودة بالزيت أو البكتيريا، مما يؤدي إلى التهابها. فاحرصي على غسل وجهك بانتظام وذلك مرة واحدة في الصباح، ومرة في الليل، مما سيساعد في الحفاظ على مظهر مسام أصغر ويشعرك بتحسن.

مكعبات الثلج

ضعي مكعبات الثلج على وجهك لشد الجلد

ضعي مكعبات الثلج على وجهك، وامرغيها بلطف على طول المسام لمدة 15 إلى 30 ثانية، فسيكون لهذا تأثير تشديد على بشرتك. مكعبات الثلج ستساعدك على التخلص من المسامات الكبيرة في الوجه وتصغيرها مما يمنحك مظهراً أجمل وبشرة نقية. 

عجينة صودا الخبز 

اصنعي عجينة صودا الخبز لأنه قد يساعد في تقليل ظهور المسام أثناء محاربة حب الشباب

اصنعي عجينة صودا الخبز لأنها قد تساعد في تقليل ظهور المسام أثناء محاربة حب الشباب في نفس الوقت. امزجي ملعقتان كبيرتان لكل من صودا الخبز والماء الدافئ، وباستخدام حركة دائرية ، قومي بتدليك اللصق في المسام برفق لمدة 30 ثانية تقريباً، ثم اغسلي وجهك باستخدام الماء البارد.

استخدمي هذا النظام كجزء من روتينك العادي لغسل الوجه ، كل ليلة ، لمدة 5 إلى 7 أيام. بعد أسبوع من الاستخدام ، قومي بتقليل النظام من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع، وسوف تتخلصين من المسامات الواسعة في الوجه. 

عصير الليمون والأناناس 

طرق التخلص من المسامات الواسعة في الوجه

ضعي منشفة مليئة بعصير الليمون والأناناس، ثم ضعيها على وجهك لمدة دقيقة واحدة، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

يحتوي عصير الليمون وعصير الأناناس على إنزيمات طبيعية تشد وتصلب الوجه مع تنقية البشرة وإشراقها، فالليمون بشكل خاص لديه القدرة على تطهير وتقليص مظهر المسام.