طريقة عمل ماسك البصل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

قد لا تكون البقع الداكنة أو فرط تصبغ الناتجة عن العمر والتعرض لأشعة الشمس وحب الشباب ضارة بصحتك ، لكنها بالتأكيد مزعجة. قد تساعد العلاجات المنزلية بتقليل البقع الداكنة، فاليك طريقة عمل ماسك البصل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة.

طريقة عمل ماسك البصل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

البصل الأحمر

طريقة عمل ماسك البصل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

البصل الأحمر غني بالخصائص الحمضية ويمكن أن يساعد في تلاشي البقع الداكنة دون عناء، ما عليك سوى قص البصل الأحمر وعصره أو مزجه إذا لم يكن لديك عصارة. بمجرد أن يصبح عصير البصل الأحمر جاهزًا، قومي بغمس قطعة قطنية في العصير ثم قومي بتطبيقه مباشرةً على كل بقعة أو منطقة ترغبين في تخفيفها. ضعيه على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ ومتابعته مع منظفك المفضل المعتدل، وستبدئي في ملاحظة البقع السوداء التي تتلاشى في أي وقت من الأوقات.

ماسك البصل والثوم

 تعرفي على طريقة عمل ماسك البصل لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة

يحتوي كل من الثوم والبصل على مركبات مثل الكبريت المضادات الحيوية التي تكافح الالتهابات وتعزز جهاز المناعة لديك. البصل أيضاً يساعد في تبييض البشرة بشكل طبيعي، ولديه مضادات الأكسدة التي هي جيدة لمصفوفة الكولاجين في الجلد.

خذي نصف بصلة متوسطة الحجم مع 6-7 خلجان من الثوم، اصنعي عجينة واستخدمي قطعة قطنية وضعيه على البقع الداكنة، استمري لمدة 5 دقائق قبل شطفه، واستخدميه مرتين في اليوم.