طرق تقشير البشرة الدهنية الحساسة بالقهوة والزبادي

تعاني البشرة الدهنية من مشاكل محددة مثل الحبوب والزيوت الغير مرغوب بها والمسامات الواضحة، مما يجعلها بحاجة إلى طرق معينة لتقشيرها والحفاظ على جمالها وبالأخص إذا كانت دهنية حساسة أيضاً. اليوم، تعرفي على خلطات طبيعية بالقهوة والزبادي تناسب بشرتك.

فوائد القهوة ولبن الزبادي للبشرة الدهنية الحساسة:

هناك الكثير من الفوائد التي يمنحها لبن الزبادي والقهوة لبشرتك الدهنية الحساسة، جميعها تجعله المقشر الطبيعي الأنسب لك لتعتمديه. أولاً، يستخدم الزبادي للتقشير كونه يحتوي على حمض اللبنيك، مما يساعد على التخلص من شوائب البشرة وفي الوقت ذاته يعتبر الزبادي مكون طبيعي مرطب ورقيق على البشرة.

أما بالنسبة إلى القهوة، فيساعد الكافيين على منح البشرة الإشراقة والإضاءة المطلوبة، ويزيد من تدفق الدورة الدموية، وغني بمضادات الأكسدة. كلها أمور تجعله مقشر طبيعي رائع لك لتجربيه بنفسك وتعتمديه في نمط العناية بالبشرة الخاص بك.

طرق تقشير البشرة الدهنية الحساسة بالقهوة والزبادي:

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من القهوة، ويفضل أن تكون قهوة طازجة، مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وضيفي إليهم القليل من دقيق الشوفان. قومي بدهن المقشر على كامل البشرة بواسطة حركات دائرية لبضعة دقائق حتى تتخلصي من الشوائب، ثم قومي بغسله بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.