أهم الاغذية التي تحفز الكولاجين في الوجه بشكل طبيعي

الكولاجين هو البروتين الذي يعطي البشرة بنيتها وليونتها. فمع التقدم ​​في العمر، ينتج الجسم كميات أقل من الكولاجين في بشرتنا مما يخلق تجاعيد وترقق، لذا من السهل تغذية البشرة بشكل طبيعي للمحافظة على الكولاجين. فإليك أهم الأغذية التي تحفز الكولاجين في الوجه بشكل طبيعي. 

أهم الأغذية التي تحفز الكولاجين في الوجه بشكل طبيعي  

مرقة العظام

مرقة العظام تحفز الكولاجين في الوجه وتساعدك على الحصول على بشرة نظيفة ورائعة. مرق العظام مصنوع من العظام والأنسجة الضامة، فهو يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكولاجين والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي توفر لك بشرة نضرة.

الدجاج

يحتوي الدجاج على أنسجة ضامة وكميات وافرة من الأغذية للجسم والبشرة، مما يجعلها مصدراً غنياً بالكولاجين. استخدمي عنق الدجاج والغضاريف كمصدر للكولاجين ولعلاج الالتهابات، فالدجاج له فوائد وخاصة للبشرة.

الأسماك الخالية من الدهون واللحوم

أن الكولاجين البحري هو أحد أكثر الأنواع التي تمتصه البشرة بسهولة. الأسماك الغنية بالأوميغا 3 مثل الماكريل والسلمون وسمك التونة إلى جانب اللحوم العشبية، والتي تحتوي أيضاً على نسبة عالية من أوميغا 3، تحمي الغشاء الدهني المحيط بخلايا الجلد. تعمل أوميغا 3 على ضخ الخلايا، مما يجعلها مغذية وكاملة، ويساعدك على الحصول على بشرة أكثر شبابية.

تساعد هذه الأطعمة أيضاً في تقليل الالتهاب وتوفير الأحماض الأمينية الأساسية للحفاظ على بشرة قوية ومرنة.

الخضروات

توفر الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكال، مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور التي قد تحطم نسبة الكولاجين في جسمك. الخضار الحمراء مثل الطماطم والفلفل الأحمر مليئة بالليكوبين الذي يعزز الكولاجين ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. أما البرتقال، الجزر، والبطاطا الحلوة غنية بالفيتامين "أ" التي تساعد على استعادة الكولاجين الذي تعرض للتلف.