خلطات الزنجبيل لتفتيح البشرة الدهنية

 وصفات طبيعية من الزنجبيل حيث يدخل الزنجبيل ضمن المواد المستخدمة في بعض مستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة وعلاج بعض عيوبها مثل الإفرازات الدهنية وازالة التصبغات الداكنة عنها.

تعرفي معنا على أهم خلطات الزنجبيل لتفتيح البشرة الدهنية:

خلطة الزنجبيل مع العسل

فوائد هذه الخلطة أكثر من رائعة لتفتيح البشرة الدهنية وتصغير مسامات الجلد. امزجي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. نظفي بشرتك جيدا البشرة قبل تطبيق الخلطة على البشرة، ثم وزعي الماسك على الوجهج لمدة ربع ساعة ويغسل بعدها بالماء البارد.  واظبي على التجربة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

ماسك الزنجبيل

ماسك الزنجبيل مع بياض البيض

بعد تكرارك لهذا الماسك ستلاحظين تحسن ملحوظ في مظهر لون بشرتك. اخلطي نصف ليمونة وبياض بيضة وملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل المبشور الطازج او المطحون الجاف. امزجي المكونات مع بعضها ثم إفردي الخليط على الوجه مدة عشرة دقائق وإشطفيه بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة على شد البشرة الدهنية ايضا.

خلطة الزنجبيل مع زيت الزيتون

تحتاجين في هذه الوصفة الى مزج القليل من زيت الزيتون مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل وربع ملعقة من قشور الليمون المبروش والطازج. وزعي الماسك على البشرة الدهنية واتركيه لفترة ربع ساعة قبل ازالته بالماء. تعزز هذه الوصفة ايضا من نضارة بشرتك الى جانب تفتيح لونها.

ولا تنسي بأن تجربي القليل من خلطات الزنجبيل على المنطقة الداخلية من معصم يدك قبيل تطبيقها على الوجه للتأكد من عدم حساسية جلدك لها.