ماسكات زيت السمسم لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

فوائد زيت السمسم للشعر الجاف لا تعد ولا تحصى، وبالأخص لترطيب الشعر وتنعيمه وحمايته من التقصف ولمنحه النعومة واللمعان. اليوم، تعرفي على بعض أفضل الماسكات الطبيعية مع زيت السمسم لتجربيها على شعرك الجاف.

ماسكات زيت السمسم لترطيب وتنعيم الشعر الجاف:

ماسك زيت السمسم وزيت اللوز:

قومي بخلط كوب من زيت السمسم مع كوب آخر من زيت اللوز، وادهني شعرك من الجذور وحتى الأطراف بهذه الخلطة، ثم اتركيها على شعرك لمدة ساعة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرة إلى مرتين أسبوعياً.

ماسك زيت السمسم مع البيض:

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع 3 حبات من البيض، وادهني شعرك بأكمله من فوق إلى تحت بهذه الخلطة ثم اتركيها لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر أو الماء البارد. كرري الخلطة هذه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك زيت السمسم وزيت الخروع:

اخلطي كوب من زيت السمسم مع كوب آخر من زيت الخروع، وضعي الخلطة هذه على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم اتركيها على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر أو الماء البارد. كرري الخلطة هذه مرة إلى مرتين أسبوعياً.

ماسك زيت السمسم مع زيت الزيتون:

اخلطي كوب من زيت السمسم مع كوب آخر من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الاثنين معاً، وضعي الخلطة على كامل الشعر بشكل سلس واتركيها على شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر أو الماء البارد. كرري الخلطة هذه مرة أسبوعياً.