طريقة فرد الشعر الخشن والمجعد بزيت جوز الهند

يتصدر زيت جوز الهند قائمة أكثر الزيوت فعالية لعلاج العديد من مشاكل الشعر لغناه بمواد مرطبة والفيتامينات المغذية ومضادات الأكسدة، ومن ضمنها خواصه الرائعة في معالجة الشعر الجاف والمجعد والخشن حيث يعمل على تنعيمه وفرده ومنحه مظهرا حيوياً.

تعرفوا معنا على طريقة فرد الشعر الخشن والمجعد بزيت جوز الهند:

فرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمد الشعر بالرطوبة والليونة اللازمة ويتغلل الى أعماق الشعر بسهولة، مما يساعد على فرد وتنعيم الشعر المجعد ويمنحه الملمس الحريري المنسدل. قومي بتدفئة نحو 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند على النار او في الميكرويوف الى أن تصبح درجة حرارته دافئة وليست ساخنة.

وزعي زيت جوز الهند الدافئ على الشعر بدءا من الجذور وصولا الى نهايته، ومن الأفضل تقسيمه على شكل خصل قبل بدء تطبيق الزيت عليه لتأمين تغطية كاملة له بالزيت. بعد الإنتهاء، وضبي الشعر في قبعة حمام بلاستيكية لفترة ساعة الى ساعتين على الأقل. ثم اغسلي الشعر بالبلسم المغذي او بشامبو بتركيبة خفيفة مثل شامبو الأطفال ومشطي الشعر ودعيه يجف في الهواء الطلق. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند لفرد الشعر

استفيدي ايضا من خواص زيت جوز الهند لفرد الشعر عقب الإستحمام حيث يمكنك دهن كمية قليلة منه على كامل الشعر المبلل من ثم تمشيطه بلطف وتركه يجف في الهواء الطلق، ما يساعد على تمليس الشعر المجعد ومنع هيشانه.

تحمي هذه الوصفة شعرك ايضا من عوامل الطقس البارد او حتى أشعة الشمس حيث تؤمن للشعرة الغلاف الدهني الذي يحافط على رطوبة الشعر من الداخل وتمنع من احتراقها بفعل اشعة الشمس القوية.