5 استخدامات جمالية لـ الليمون لشعر صحي ولامع

هل ترغبين بشعر صحي ولامع وخال من مشاكل متعددة مثل القشرة والزيوت الزائدة فيه؟،إذا، لا تقلقي لأنه بإمكانك استخدام الليمون الاسود لحل الكثير من عيوب الشعر لغنى هذه الثمرة بالفيتامين "سي" وعناصر تساعد على تعزيز جمال الشعر وجاذبيته.

اليك من "هي" 5 استخدامات جمالية رائعة لـ الليمون لشعر صحي ولامع:

تعزيز نمو الشعر

إعلمي أن فروة الرأس المريضة التي تعاني من المشاكل الجلدية ستمنع من نمو شعرك وتكثيفه. لذا قومي بتدليكها قبل الاستحمام بمحلول الليمون مع المياه بكمية متساوية ولبضع دقائق حيث يعمل ذلك على تنظيفها وتعقيمها والتخلص من الشوائب والفطريات وانسداد المسام فيها، ما يمنح الشعر بيئة صحية جدا للنمو.

علاج قشرة الشعر بالليمون

عصير الليمون يتصدر أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس بشكل جذري لاحتوائه على حمض الستريك. امزجي 4 ملاعق طعام من عصير الليمون مع كوب ماء، ودلكي فروة الرأس بالمزيج لبضعة دقائق قبل شطفة بالماء. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

التخلص من الشعر الدهني

الشعر الدهني مشكلة تتضاعف مع فصل الصيف ، فيما يعمل الليمون على التحكم في افرازات الزيوت الدهنية واعادة التوازن لفروة الرأس لغناه بالفيتامين "سي". لذا اغسلي كامل شعرك بمزيج يتكون من 3 ملاعق عصير ليمون مع كوب ماء، مع التركيز على تدليك فروة الرأس.

الليمون لشعر لامع

اعصري نصف ليمونة وامزجيها مع ربع كوب من المياه الفاترة. اشطفي كامل شعرك بالمزيج واتركيه لحوالي دقيقتين على الشعر قبل شطفه اخيراً بالماء الفاتر. يمنح هذا الغسول اللمعان الرائع والبريق لشعرك.

تفتيح لون الشعر

عصير اللّيمون من الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح درجات لون الشعر وذلك بوضعه على الشّعر مباشرةً وتعريض الشعر لأشعّة الشّمس، وتعمل هذه الوصفة بفاعلية أكبر على الشعر المصبوغ أو الشّعر الأشقر.

طبقي استخدامات الليمون الرائعة على الشعر، وتباهي بشعر صحي لامع و خال من المشاكل.