7 نصائح للعناية بالشعر في فصل الربيع

في فصل الربيع، يبدأ شعرك باستعادة حيويته ورطوبته التي افتقدها في فصل الشتاء الا ان حرارة الطقس تبدأء بالارتفاع وتصبح أشعة الشمس اقوى وهذا الأمر يؤدي الى تلف شعرك وتضرره وزيادة افرازاته الدهنية، لذا عليك القيام ببعض الخطوات لتحصلي على شعر صحي بهذا الفصل.

اليك 7 نصائح مهمة للعناية بالشعر في فصل الربيع:

الاهتمام بنظافة الشعر

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الربيع، يتطلب شعرك زيادة عدد مرات غسله عن موسم الشتاء للتخلص من الافرازات الدهنية على الفروة والاوساخ والغبار العالقة به، مما يعمل على انتعاشه وتنشيط الدورة الدموية فيه. اغسلي الشعر من مرتين الى ثلاث في الاسبوع.

التخلص من القشرة

مشكلة قشرة الشعر تزداد في فصل الربيع لدفء الطقس، لذا تخلصي منها من خلال مزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وتدليك فروة الرأس به لنحو 3 دقائق، ثم اغسليه بالشامبو. تعمل هذه الوصفة ايضا على منح اللمعان للشعر.

قص اطراف الشعر المتقصف

قومي بالتخلص من نهايات الشعر المتقصف من خلال قص اطرافه منعا لامتداد التشقق الى اعلى الشعر، ولمنح الشعر مظهرا صحيا متجددا.

ترطيب الشعر

احرصي على ترطيب شعرك بماسك اسبوعي يعيد الطراوة لشعرك بعد معاناته من الطقس الجاف. استخدمي ماسك زيت اللوز، او زيت السمسم، او زيت جوز الهند، كما يمكنك ترطيب الشعر بالزبادي.

حماية الشعر من الشمس

رغم ان الشعر غير حساس جدا للشمس مقارنة مع البشرة، الا ان التعرض للشمس بكثرة مع نزهات فصل الربيع قد يجفف الشعر، خصوصا إذا كان مصبوغًا، لذا استخدمي رذاذ خفيف يحتوي على عامل الوقاية من أشعة الشمس، أو ارتدي قبعة.

تغذية الشعر بالاطعمة

ركيزة الشعر الصحي والكثيف هو التغذية، لذا ركزي على المأكولات المغذية للشعر مثل: سمك السلمون، الخضروات الورقية، والجوز، الحبوب الكاملة والسبانخ والكرفس.

اكسسوارت شعر ربيعية

واخيراً، لا تفوتي تزيين شعرك شعرك بأكسسوارات مستوحاة من زهور فصل الربيع والوانه الزاهية لتبدين بإطلالة مشرقة ومميزة.