كيفية العناية بالشعر المجعد

اكتشفي هذه النصائح التي ستساعدك وتعلمك كيفية العناية بالشعر المجعد لكي تحافظي عليه. فمن المعروف أن صاحبات الشعر المجعد عادةً ما يعانين من جفاف شعرهن وصعوبة التعامل معه، لهذا السبب سنحاول أن نقدم لكي الحلول لهذه المشاكل.

كيفية العناية بالشعر المجعد

غسل الشعر

لا تقعي في فخ غسل الشعر يومياً لأن هذه العادة الخاطئة ستفقد شعرك رطوبته ولمعانه. فغسل الشعر كل يوم يعمل على إزلة الزيوت الطبيعية منه، مما يؤدي إلي زيادة جفاف الشعر.   

تجفيف الشعر

بعد أن تنتهي من غسل شعرك نحن ننصحك بأن تجففي شعرك باستخدام قطعة قطنية بدلاً من استخدام المنشفة كونها تعمل على زيادة تجفيف الشعر.

تسريح الشعر

نحن عادةً ننصح الفتيات بتسريح شعرهن بعد أن يجف إلا أننا نفضل أن تسرح الفتاة صاحبة الشعر المجعد شعرها وهو رطب وليس بعد أن يجف، فهذا سيخفف من تكسره وبالتالي تساقطه.

بلسم الشعر

بعد الاستحمام بالشامبو، استخدمي البلسم وضعيه على شعرك مع الحرص على عدم وضعه عند الجذور لأن ذلك سيجعل شعرك يبدو دهنياً. اتركي البلسم لمدة ثلاث دقائق قبل أن تشطفيه بالماء.

ماسك للشعر المجعد

من أفضل المكونات الذي يمكن أن تستخدميها هو زيت جوز الهند العضوي. كل ما عليكي فعله هو تطبيق كمية صغيرة من زيت جوز الهند علي يديك وتدليك فروة رأسك ببطء واتركي الماسك لمدة عشر دقائق قبل أن تغسليه.