فوائد الكركم لعلاج تساقط الشعر

تعرفي على فوائد الكركم لعلاج تساقط الشعر من خلال تجربة هذه الخلطات الطبيعية التي تحتوي على العناصر الطبيعية اللازمة لحل مشكلة شعرك. فالشعر بحاجة دائمة إلى عناية منزلية خصوصاً إن كان يعاني من مشاكل مثل تساقط الشعر.

فوائد الكركم لعلاج تساقط الشعر

علاج مشاكل السعر

يعالج الكركم مشاكل الشعر المختلفة الموجودة في فروة الرأس مثل الالتهاب أو تقصف الشعر وتلفه. وهو يساهم بشكل فعال في إزالة القشرة المزعجة من الرأس لأن الكركم ينشط الدورة الدموية، ويزيد تدفق الدم إلى الرأس، والشعر.

تكثيف الشعر

الكركم يمكن أن يحافظ على شعرك الكثيف لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تقويه وتزيد كثافة الشعر خلال فترة زمنية قصيرة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الكركم على تغذية وترطيب الشعر الجاف بشكل فعال، كما يزيد طوله ونعومته.

حماية الشعر

يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية فيعطي الشعر الحيوية والنشاط طوال اليوم. عدا عن ذلك يعمل الكركم على حماية الشعر من تقلبات الطقس المختلفة، كالتعرض لأشعة الشمس لفترةٍ طويلةٍ خلال اليوم، أو التعرّض للتيار الهوائي البارد.

ماسك لتساقط الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم المطحون طحناً ناعماً مع ملعقة صغيرة من الحليب السائل. أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي تدريجياً مع خلط الماسك باستمرار.

ادهني الماسك على كامل شعرك من جذوره حتى أطرافه  واتركيه لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.