خلطات زيت الزيتون لتقوية الشعر الخفيف وعلاج تساقطه

خلطات زيت الزيتون لتقوية الشعر الخفيف من أكثر الوصفات التي استعملتها النساء منذ أقدم العصور وما تزال سارية للعناية بالشعر وعلاج مشاكله وتساقطه لاحتواء هذا الزيت على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الفعالة المفيدة للشعر، فيما تعمل بعض المواد الطبيعية المضافة للزيت على مضاعفة النتائج.

اليك من "هي" أفضل خلطات زيت الزيتون لتقوية الشعر الخفيف وعلاج تساقطه خلال وقت قصير:

زيت الزيتون مع الثوم

يُعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت فعالية في تقوية الشعر وعلاج مشاكله وتعزيز نموه اما الثوم فيحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ج الذي يساهم في تعزيز الكولاجين في الشعر وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون على نار خفيفة واضيفي اليه أوراق الثوم الخارجية او القليل من مهروس الثوم (حوالي معلقة صغيرة). انقعي المزيج لنصف ساعة ثم ادعكي شعرك بالخليط واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زيت الزيتون مع صفار البيض

اخفقي صفار بيضتين مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وافردي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بعدها الشعر بالشامبو. ونذكرك بأن صفار البيض يحتوي على البروتين الطبيعي الذي يعمل على تطويل الشعر بسرعة، اما زيت الزيتون فيعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع، والمسي النتيجة الرائعة بعد اسابيع.

وصفة زيت الزيتون مع الافوكادو

يحتوي زيت الافوكادو على فيتامين e الذي يعالج تكسر الشعر ويعمل على تقويته ومنحه الرطوبة والنعومة، لذا قومي بخلط كمية متساوية منه مع زيت الزيتون ثم بلّلي شعرك به من بدءا الجذور الى الاطراف. بعد ذلك دلكي فروة الرأس ثم غطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة.

خلطة سيروم فيتامين e

قومي بإفراغ محتوى 2 كبسولة من فيتامين e  أو أكثر حسب كثافة شعرك وذوبيها في ربع كوب صغير من زيت الزيتون البلدي. ضعي هذا السيروم على شعرك بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف مع تدليك فروة الرأس جيدا، واتركيه لمدة نصف الساعة الى الساعة تقريبا ثم اغسلي الشعر بالماء والصابون. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع واحصلي على شعر غزير وقوي.

طبقي احدى خلطات زيت الزيتون، وتباهي بشعر قوي وكثيف وصحي خلال اسابيع.