خلطات الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر

استخدمي خلطات الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر لكي تتخلصي من مشكلة الشعر الخفيف. لا تترددي بتجربة هذه المسكات البسيطة والطبيعية لأن الزنجبيل له فوائد عديدة سنعرفك عليها الآن.

خلطات الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر

فوائد الزنجبيل للشعر

إحدى أهم فوائد الزنجبيل أنه يعمل على تحسين أداء الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر. كما أنه يستعمل كعلاج فعّال لتساقط الشعر، حيث يساعد في تقوية الجذور وتحفيز بصيلات الشعر لنمو شعر صحي.

أما إذا كنت تعاني من الشعر الجاف، فالزنجبيل يمكنه أيضاً أن يساعدك في ترطيب الشعر لأنه يحتوي على عناصر غذائية أساسية كثيرة مثل الفيتامينات والمعادن كالمغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم الذي تعمل أياضاً على زيلدة لمعان الشعر.

ماسك الزنجبيل وزيت الزيتون

لتطويل وتكثيف شعرك، استعيني بماسك الزنجبيل وزيت الزيتون، فهو سهل وبسيط. فقط، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم وزعي الماسك على شعرك بالتساوي.

اتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لك.

ماسك عصير الزنجبيل

هذا الماسك هو من أكثر الماسكات إفادة، فقط امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج مع ربع كوب من الماء بالخلاط حتى تحصلي على خليط متجانس.

بعد ذلك، استخدي المصفاة لكي تصفي الخليط قبل أن توزعيه على فروة رأسك وتدلكيها به لمدة عشر دقائق. ثم اشطفي الماسك بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك.