5 نصائح للعناية بالشعر التالف واسترجاع حيويته

الشعر التالف يعاني من مشاكل عديدة وابرزها تقصفه وتساقطه بسرعة اضافة الى هيشانه وفقدانه للمظهر الصحي والحيوي، مما ينعكس على اطلالة المرأة بالسوء ويجعلها تفقد جزءا من جمالها بحال عدم المسارعة الى العناية بشعرها واسترجاع حيويته وقوته وجماله مجددا.

فما هي "هي" ابرز النصائح للعناية بالشعر التالف واسترجاع حيويته؟

قص الشعر فورا           

لا تترددي فورا بقص أطراف شعرك التالف للتخلص من تقصفه ومنع امتداد انشقاق الشعيرات الى الاعلى، ولمنحه في نفس الوقت مظهرا حيويا أنيقا حيث ان قصه يمنحك  تسريحة شعر متساوية من ناحية الكثافة.

الشامبو المناسب

قومي باختيار نوع شامبو وبلسم مناسب لطبيعة شعرك سواء جاف أو دهني أو عادي. واستخدمي الماء الدافئ  وليس الساخن لأن الساخن يؤذى الشعر ويتسبب فى تلفه بشكل أسرع، كما يؤدي إلى جفافه وهيشانه في فصل الشتاء.

حمامات زيت للشعر

من الضروري استخدام حمامات الزيت للشعر التالف مرة اسبوعيا للحفاظ على حيويته وانتعاشه ولتغذية الشعر وترطيبه بعمق. يمكنك على سبيل المثال استخدام زيت جوز الهند مع زبدة الشيا. قومي بتدفئة كمية مناسبة منهما وادهني بها الشعر كاملا ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. وبعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

ماسكات مغذية للشعر

عوامل الطقس من البرودة الى الحرارة يؤديان إلى تلف الشعر وارهاقه، لذا يمكنك استخدام الخلطات الطبيعية له لمساعدته على استرجاع حيويته وقوته. ومن هذه الخلطات اخترنا لك وصفة فعالة لشعرك. قومي بخلط صفار بيضتين مع نصف كوب صغير من زيت الزيتون، بيضة وضعي المزيج على الشعر وغطيه بواسطة قبعة بلاستيكة لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي الشعر بماء فاتر.

نظام غذائي صحي

الشعر الصحي يحتاج الى نظام غذائي جيد مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على  فيتامين هـ، والزنك، والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3، والحديد، وفيتامين د.