4 خلطات طبيعية لتنعيم جميع انواع الشعر

الشعر الناعم حلم غالبية الفتيات اللواتي تعاني البعض منهن من مشكلة خشونة الشعر وجفافه فيما تُعتبر الوصفات الطبيعية من أنجح الطرق المتدوالة لتنعيم الشعر لغناها بالمواد المغذية للشعر والدهون التي تعمل على ترطيب الشعر وعلاج جفافه.

"هي" تعرض لكم افضل 4 خلطات طبيعية لتنعيم جميع انواع الشعر:

خلطة الزيوت لتنعيم الشعر

الزيوت الطبيعية تتميز بغناها بالفيتامين "ه" المواد المرطبة للشعر، وتعمل بالتالي على تنعيم وتغذية الشعر ومعالجة جفافه في نفس الوقت. امزجي كمية متساوية مع زيت اللوز الحلو مع زيت السمسم  وزيت الأفوكاد من ثم إدهني بالمزيج كامل شعرك من الجذور الى الأطراف مع تدليك فروة الرأس ، بعدها لفي رأسك بفوطة دافئة واتركيها لحوالي ساعتين او 3 ساعات من ثم إشطفى شعرك بالشامبو.

خلظة الزبادي وزبدة الشيا

تعمل الزبادي مع زبدة الشيا على تنعيم الشعر وترطيبه. امزجي حوالي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من زبدة الشيا ثم افردي الخليط على شعرك وقومي وغطيه بمنشفة لمدة 30 دقيقة بعدها اشطفيه بالماء والصابون. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

وصفة بذور الكتان لتنعيم الشعر

ان كنت تعانين من جفاف و"هيشان" الشعر، اذا لا بد لك من استخدام هذه الوصفة المجربة من بذور الكتان والتي تعمل على تنعيم الشعر وتملسيه ومعالجة جفافه لغنى البذور بحمض الألفا لينوليك الذي يعد أحد الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة لترطيب الشعر. لذا، قومي بغلي حوالي ملعقتين طعام من بذور الكتان بكمية ماء مقدراها كوب كبير الى ان يتحول المزيج الى شكل "جل" لزج. صفي المزيج وافرديه على كامل الشعر واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

 المايونيز لتنعيم الشعر

استخدمي ماسك المايونيز لتنعيم  وعلاج الشعر الجاف . افردي حوالي مقدار فنجان من المايونيز بداء من فروة رأسك الى نهايته ثم لفيه جيدا لمدة ساعة، وبعدها اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة  اسبوعيا لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.