ماسك المايونيز للشعر التالف

قد تستغربين استخدام ماسك المايونيز للشعر التالف إلا أن نتائجه مذهلة. فلا داعي بعد الآن بالتفكير والبحث عن خلطات طبيعية بمحتويات غالية أو غير متوفرة، كل ما عليك فعله هو استخدام علبة المايونيز الموجودة بالبراد.

ماسك المايونيز للشعر التالف

فوائد المايونيز للشعر

تعمل البروتينات الموجودة في المايونيز على ملء الفرغات الموجودة. وهذا يعني أن شعرك سيبدو كثيفاً وأكثر لمعاناً.

ويعتبر المايونيز مرطبا عميقا للشعر، حيث أنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة جفاف الشعر وتلفه.

كما يفيد المايونيز الفتيات اللواتي يستخدمن مصففات الشعر الحرارية. فالمايونيز يغلف خصلات شعرك ويحميها من التلف والتساقط.

ماسك المايونيز

قدري الكمية المايونيز التي قد يحتاجها شعرك نسبةً لطوله وكثافته. ثم ادهني الكمية على كل الشعر من الجذور حتى الأطراف ولا تنسي أن تدلكي فروة رأسك لبضع دقائق قبل أن تتركي شعرك ليمتص الماسك. بعد مرور عشرين دقيقة حممي شعرك جيداً بالشامبو.

لأن المايونيز لزج، ننصحك بخلط الشامبو بالقليل من الماء قبل أن تستخدميه. وقد تلجئين إلى تجميم شعرك أكثر من مرة لكي تنظفيه تماماً من آثار المايونيز.

وإذا أردتِ أن تستخدمي المايونيز كبلسم للشعر أو مرطب، قومي بخلط نصف كوب من المايونيز إلى ملعقتين من البلسم. ادهني الخليط على شعرك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم حممي شعرك جيداً بواسطة الشامبو.

لتعالجي شعرك التالف، قومي بهرس موزة واحدة وخلطها مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين تقريباً من المايونيز. يخلط الماسك جيداً حتى يتجانس ثم ندهنه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. يحمم الشعر بالشامبو المنسب لنوعية الشعر بعد نصف ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوة استخدمي هذا الماسك مرة شهرياً.

واحرصي دائماً على استخدام المايونيز كامل الدسم.

عالجي جفاف شعرك بهذه الوصفات

خطوات العناية بالشعر التالف

خلطات القهوة للعناية بالشعر