فوائد زيت الزيتون و الثوم للشعر تجذب السعوديات

زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات و معادن رائعة للشعر

زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات و معادن رائعة للشعر

يمكن إستخدام زيت الزيتون و الثوم للأطفال أيضا

يمكن إستخدام زيت الزيتون و الثوم للأطفال أيضا

زيت الزيتون و الثوم ثنائي رائع للشعر

زيت الزيتون و الثوم ثنائي رائع للشعر

 زيت الزيتون و الثوم سيجعلان شعرك أقوى وأطول

زيت الزيتون و الثوم سيجعلان شعرك أقوى وأطول

فوائد زيت الزيتون و الثوم للشعر تجذب السعوديات كون الثوم أحد أهم أنواع المواد ذات فوائد متعددة للشعر فهو يساعد بشكل ملموس على قتل الفيروسات و الفطريات و البكتيريا الضارة على الشعر ليصبح أفضل العلاجات وأقواها في عناية الشعر والمحافظة عليه .

أما  عن فوائد زيت الزيتون فمن المعروف أنه من المواد الطبيعية الأكثر استعمالا للشعر كونه مليئاً بالفيتامينات مثل فيتامين أي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات المفيدة للشعر والبشرة، وكذلك على نسبة جيدة من الدهون المشبعة وغير المشبعة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة فروة الرأس، وعلاج العديد من مشاكل الشعر.

فوائد زيت الزيتون و الثوم

فوائد الثوم للشعر

  • يساهم الثوم في المحافظة على الجذور وتحسينها بصورة عامة كونه يحتوي على نسب عالية من مادة الكبريت، إذ يعتبر واحدا من المكونات الأساسية للكيراتين الذي يقوم على تقوية فروة الرأس ما يترتب عليه تقوية الشعر من الجذور.
  • يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم والتي تساهم بصورة رئيسية في استغلال فيتامين إي لتوفير الحماية لخلايا فروة الرأس كاملة.
  • يحتوي الثوم على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة منها فيتامين بي6 وفيتامين سي وفيتامين بي1 أو الثيامين، حيث تساعد هذه الفيتامينات على زيادة نمو الكولاجين الذي يساعد في زيادة معدل نمو الشعر وزيادة قوته.
  • يحتوي الثوم على عدد كبير من المعادن الهامة والمفيدة للجسم، ومن أكثر هذه المعادن نسباً هي الفسفور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم. 

فوائد زيت الزيتون و الثوم

فوائد زيت الزيتون للشعر

  • يعتبر زيت الزيتون مصدرا غنيا بفيتامين أ و إي  ومضادات الأكسدة فيعمل على حماية نسبة الكيراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل على عرقلة تشكيل بصيلات الشعر و يعيق نمو الشعر .
  • يعد جفاف الشعر سبب بهتانه و ضعفه ولكن بإستخدام زيت الزيتون للشعر سيعيد له حيويته و نشاطه وبالتالي التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .
  • يعمل زيت الزيتون على تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة .
  • يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس .

فوائد زيت الزيتون و الثوم

طريقة مزج زيت الزيتون و الثوم

  • حبتان من الثوم
  • نصف كوب من زيت الزيتون

نقطع الثوم إلى قطع صغيرة و نضعه فوق زيت الزيتون، بحيث يطفو الزيت فوق قطع الثوم، ويفضل أن يكون الزيت دافئاً نترك الخليط في زجاجة مغلقة لمدة يومين ، بعد ذلك يستخدم الخليط في فرك جذور الشعر قبل كل إستحمام وستجدون الفرق المذهل مع الاستمرار على الوصفة من خلال إنبات شعيرات جديدة قوية و تنعيم و تطويل الشعر وحمايته من التساقط من خلال تقوية جذور الشعر.