عناية المحجبة بفروة الراس خطوة بخطوة

عناية المحجبة بفروة الراس

عناية المحجبة بفروة الراس

احرصي على تنشيف الشعر جيدا قبل وضع الحجاب

احرصي على تنشيف الشعر جيدا قبل وضع الحجاب

كريمات مرطبة مرة في الاسبوع

كريمات مرطبة مرة في الاسبوع

بالرغم من ان المراة المحجبة لا تعرض فروة راسها للرطوبة والحرارة المضرة بالخصل والشعيرات، الا انها تعاني في العديد من الحالات الجفاف والترسبات التي تضر فروة الراس، وتجعلها عرضة لافراز مواد تضر خصل الشعر.

من هنا، هناك العديد من العوامل والطرق الخاطئة التي نقوم بها وتضر فروة الراس. لذلك نقدم لك ايتها المحجبة الخطوات الصحيحة للعناية بشعرك وخصله.

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

غسل فروة الراس بالماء الفاتر

بداية، عند الاستحمام قومي بفرك فروة الراس جيدا بالماء الفاتر. فلا تستخدمي الماء الذافىء حتى لا تصبح المسام ضيقة وبالتالي تبدو عرضة للجفاف. بطرف اصابعك، افركي الشعر بشكل كامل، والاهم قومي بتشطيفه من فروة الراس وصولا الى الاطراف حتى تنظف الشعيرات جيدا.

تسريحات غريبة تشعل اسبوع الموضة في لندن

تنشيف الشعر جيدا

بعد ان تقومي بغسل شعرك، احرصي على تنشيفه جيدا ولا تضعي الحجاب او تغطي شعرك الا بعد ان يتم تجفيف الشعر بشكل كامل كي تسمحي لشعيرات فروة الراس ان تتنفس وتصبح قادرة على محاربة العوامل المضرة بنموها.

كريمات مرطبة مرة في الاسبوع

استخدمي الكريمات والماسكات المرطبة مرة في الاسبوع، واسمحي للمكونات بالتغلغل داخل الشعر حتى تستفيد الشعيرات من الكريم الخاص وفقا لطبيعة شعرك.

تمشيط الشعيرات باستمرار

عندما تنزعين الحجاب، لا تتركي شعرك من دون تمشيط كي لا تتعرض فروة الراس للتجعد. فخطوة التمشيط تساعد على تحريك الدورة الدموية وبالتالي تفرز فروة الراس شعيرات جديدة وقاسية.