احذري هذه المواد السامة الموجودة في الشامبو!

مادة السليكون تسبب جفاف الشعر

مادة السليكون تسبب جفاف الشعر

بعض المواد في الشامبو تسبب تقصف الشعر

بعض المواد في الشامبو تسبب تقصف الشعر

احذري المواد السامة في الشامبو

احذري المواد السامة في الشامبو

تهتم كل امراة بجمال شعرها و توليه عناية خاصة فهو الذي يكمل مظهرها و يبرز جمالها، و بالتاكيد يعتبر الشامبو احد مستحضرات العناية بالشعر التي لا غنى عنها، و تعتقد الكثيرات ان استعمال اي نوع من انواع الشامبو لغسل الشعر ليس له اية اضرار، مثله مثل الصابون العادي، و قد تهمل الكثيرات قراءة مكونات الشامبو قبل شرائه للتاكد من خلوه من اي مواد ضارة او خطرة، بينما يجب ان تعلم النساء ان هناك مواد سامة توجد في العديد من انواع الشامبو و قد تؤدي الى العديد من الاضرار الصحية، و عليهن الحذر منها !

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة

اخطر المواد السامة التي توجد في العديد من انواع الشامبو :

-  مادة السليكون

مادة السليكون الموجودة في الشامبو تمنح المراة الشعور بان شعرها حريري الملمس و لامع، و بالتالي تعتقد بانه صحي، و لكن ذلك غير صحيح، فالسليكون مادة تضر الشعر و تسبب جفافه و تقصفه، و خاصة عند التوقف عن استعمال الشامبو الذي يحتوي على مادة السليكون، اذ يبدو الشعر حينها اكثر خشونة مما سبق.

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

- مادة البارابين

تعتبر مادة البارابين من اكثر المواد خطورة، نظرا لانها تسبب الاصابة بالسرطان على المدى البعيد، و هذه المادة موجودة في معظم انواع الشامبوهات المتوافرة في الاسواق.

- البارافين

يعد زيت البرافين منتج بترولي مثل مادة الفازلين يترك طبقة دهنية على الفروة و البشرة دون جلب اي مواد مغدية او معالجة، كما يسبب البثور و يوسع مسام الشعر ما يسبب التساقط.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف


- مادة السولفيت

تعتبر مادة السولفيت هي المادة الاكثر خطرا على الشعر على المدى البعيد، حيث تؤدي هذه المادة الى جفاف الشعر و تقصفه، و هذه المادة هي المادة المسئولة عن كثرة الرغوة التي ينتجها الشامبو اثناء الاستحمام، خاصة و ان هناك اعتقاد شائع خاطئ انه كلما كثرت الرغوة في الشامبو كان ذلك دليلا على نظافة الشعر و فروة الراس، و لكن العكس هو الصحيح، فكلما زادت كمية الرغوة كان ذلك دليل على كثرة المواد الكيميائية الضارة التي تفقد الشعر نضارته.