5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

الشعر الجميل يحتاج الى غذاء صحي

الشعر الجميل يحتاج الى غذاء صحي

الخضار الورقية مهمة جدا لصحة الشعر

الخضار الورقية مهمة جدا لصحة الشعر

نوعية غذائك تعكس جمال شعرك

نوعية غذائك تعكس جمال شعرك

الافوكادو غني بالفيتامين

الافوكادو غني بالفيتامين "هـ" المفيد للشعر

بذور الكتان تعمل على تقوية الشعر الهش

بذور الكتان تعمل على تقوية الشعر الهش

احدى قارئات "هي" طلبت افادتها عن افضل الاطعمة لتقوية شعرها الهش والباهت بعدما جربت معه علاجات طبية مختلفة لتكثيفه ومنع تقصفه، ولقارئتنا ننصحها بهذه الاطعمة الفعالة التي تعمل على تحفيز نمو شعرها بشكل صحي وسريع وتمنع من هيشانه بشكل منفر.

الافوكادو يغذي الشعر بعمق

تعتبر ثمرة الافوكادو الرائدة حتما في تغذية الشعر وذلك بفضل تركيبتها الغنيّة بالعناصر المغذية والألياف والمعادن المهمة لصحة ونمو الشعر بشكل سليم، كما تعمل العناصر الغذائية في هذه الثمرة على منح الحيوية للشعر الجاف والمتقصف لغناه بفتيامين "هـ". لذا احرصي على تناول ثمرتين منه يوميا لتقوية شعرك الهش.

3 خلطات مدهشة لتكثيف الشعر الخفيف

الحبوب تسرع من نمو الشعر

تزود الشعر بمعدن الزنك والحديد وبفيتامينات المجموعة B المهمة جدا لنمو الشعر بشكل صحي ولتنظيم افراز المادة الزيتية للمحافظة على رطوبة الشعر ومنع تقصفه. لذا نوعي في اطباقك الاسبوعية بين الصويا، العدس، الفاصولياء، والفول.

الخضار الورقية لمنع تقصف الشعر

تتميز الخضار الورقية الداكنة اللون مثل الخس والملوخية والجرجير والكرفس بغناها بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في انتاج المادة الزيتية ( sebum ) من قبل بصيلات الشعر وهذه المادة ضرورية لتأمين رطوبة للشعر لحمايتة من التقصف والهيشان. لذا، نوعي اطباقك اليومية بالخضار الورقية.

5 اسرار عن الزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

3 زيوت طبيعية لا تفوتيها لجمال شعرك

بذور الكتان لشعر فائق الجمال

تحث بذور الكتان على زيادة نمو الشعر وترطيبه ومنحه النعومة واللمعان  لغناه بفيتامين (هـ). وينصح باستعماله كعلاج وقائي للشعر منعا من تساقطة وتقصفه وذلك عن طريق تناول ملعقة من مرتين في اليوم. كما تمنع هذه البذور ظهور الشعر الابيض في وقت مبكر من العمر.

الاطعمة البحرية غنية بالاوميغا 3

تحتوي الاطعمة البحرية مثل الاسماك والسلمون والمحار والسردين على الاحماض الدهنية من الاوميجا 3 لمحاربة بهتان الشعر وتكسره بسهولة ويمكن استبدال الاسماك بالمكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.

وصفات رائعة لتعطير شعرك ايتها العروس