4 نصائح لمنع تساقط الشعر في رمضان

تساقط الشعر مشكلة تعاني من الكثيرات في رمضان

تساقط الشعر مشكلة تعاني من الكثيرات في رمضان

ابتعدي عن مستحضرات الرغوية للشعر

ابتعدي عن مستحضرات الرغوية للشعر

اختاري شامبو ملائم لنوعية شعرك

اختاري شامبو ملائم لنوعية شعرك

لا تترددي باستخدام الماسكات المغذية للشعر

لا تترددي باستخدام الماسكات المغذية للشعر

لا تقلقي من تساقط شعرك في شهر الصوم، فبإمكانك الحد سريعا من هذه المشكلة الجمالية عبر خطوات بسيطة تعمل على نمو شعرك بشكل سليم وصحي، واليك اهمها:

العناية بنظافة الشعر

تراكم الاوساخ والدهون على شعرك خاصة مع تزامن شهر الصيام في فصل الصيف يفاقم من عملية تساقط الشعر. لذا، حافظي على نظافة شعرك واختيار منتجات مناسبة لنوعية شعرك والابتعاد عن الماء الساخن خلال غسل الشعر والاستعاضة عنها بالماء الفاتر للحفاظ على صحته ورونقه.

تجنبي مستحضرات تصفيف الشعر

تجنبي قدر الامكان استخدام مستحضرات تصفيف  الشعر الكيميائية ذات الرغوة مثل  الموس والجل والإسبريهات  والتي تزيد من جفاف الشعر وارهاقه وتمنع تنفسه، واستبدليها بماسكات من الزيوت الطبيعية.

اكتشفي الفوائد المدهشة لـ التمر على البشرة والشعر

5 نصائح مهمة لشعرك استعدادا لشهر رمضان

التنويع بوجبتي السحور والافطار

احرصي على التنويع في غذائك وان يتضمن البروتين، الحديد، الزنك، البيوتين، فيتامين (أ)، فيتامين (ج)، ومجموعة فيتامين (ب). وغالبا ما ترتكز هذه العناصر في الموز، الحمضيات كالبرتقال والليمون الحامض والكيوي والمانجو، البروكولي، الملفوف واللفت والشمندر، والفلفل الأحمر، والذرة، والبصل والثوم، والسبانخ، بالإضافة إلى المصادر الحيوانية مثل الكبدة والتونا والديك الحبش أو الرومي.

ماسكات مغذية

استخدمي مرتين اسبوعيا ماسك مغذ لشعرك يعمل على الحد من تساقط الشعر. ننصحك بخلطة زيت الزيتون مع عصير البصل حيث تعمل الوصفة على تقوية الشعر وزيادة نموه.