5 نصائح مهمة لشعرك استعدادا لشهر رمضان

فيتامين E مهم لصحة شعرك

فيتامين E مهم لصحة شعرك

الفواكة المجففة تقوي شعرك وتحافظ على صحته

الفواكة المجففة تقوي شعرك وتحافظ على صحته

ضعي كبسولات مغذية داخل شامبو شعرك

ضعي كبسولات مغذية داخل شامبو شعرك

استعدي لشهر رمضان بشعر جميل وجذاب

استعدي لشهر رمضان بشعر جميل وجذاب

شهر الصوم لا يفقدك جمال شعرك كما هو معقتد بسبب الامتناع عن الطعام طيلة ساعات في اليوم، فإن قمت ببعض الخطوات المسبقة تضمين الحصول على شعر صحي ومتألق ومثالي.

اليك من "هي" افضل الخطوات المسبقة للعناية بشعرك استعدادا لشهر الصوم:

1- تشذيب اطراف الشعر: سارعي فورا الى تشذيب وقص اطراف شعرك المتقصفة قبل ان تمتد المساحة المتقصفة اكثر فأكثر لتقضي على جمال شعرك بأكمله. وبهذا تضمنين شعر جميل في شهر الصوم.

2- كبسولات فيتامين  "هـ" أي "E : اذا كنت ممن يعانين هشاشة في الشعر وتساقطه، اذا استعدي لرمضان بشراء كبسولات فيتامين E ، واضيفيه الى الشامبو الخاص بك وكريم التصفيف حيث يعمل ذلك على تغذية شعرك بعمق.

3- ترطيب الشعر بالزيوت: يمكن ان يتعرض شعرك في رمضان الى الجفاف في رمضان جراء اهمالك شرب كمية المياه المناسبة وعدم التوزان في الغذاء، لذا عليك من اليوم تحضير خلطة زيوت طبيعية لترطيبه مرة اسبوعيا بعد الحمام والحفاظ على رونقه. ننصحك بخلطة زيت الاركان مع زيت السمسم الغنية بالاحماض الدهنية و فيتامين E، وتعتبر مثالية للعناية بالشعر.

زيت السمسم

4- تناول الفيتامينات المكملة: احرصي على شراء عبوة من الفيتامينات B واخرى من حمض الفوليك، والتي تعتبر مهمة لنمو الشعر وصحته وتغذيته خاصة في شهر الصوم.  

5- وجبة فواكه مجففة: اعلمي ان غذائك ينعكس على جمال شعرك، لذا  احرصي على شراء حاجتك من الفواكه المجففة الغنية بالفيتامينات الضروية لصحة شعرك وتغذيته كوجبة بدلا من الحلويات المضرة في رمضان. ننصحك بالتمر والمشمش والزبيب.